"آثار الإسكندرية": الكشف الآثرى الجديد مؤشر على وجود مقبرة كليوباترا

الجمعة، 29 يناير 2021 10:54 م
"آثار الإسكندرية": الكشف الآثرى الجديد مؤشر على وجود مقبرة كليوباترا وزير الآثار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور خالد أبو الحمد، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية، كواليس الكشف الأثرى الذى عثر عليه اليوم، مشيراً إلى أن هناك بعثة مشتركة بين مصر ودولة الدومينكان.
 
وأضاف أبو الحمد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى، والمذاع عبر فضائية ten، أن الكشف عثر عليه غرب مدينة الإسكندرية بحوالى 46 كيلو متر على الطريق الساحلى، وتبين وجود العديد من الآثار الهامة داخل معبد لبطليموس الرابع.
 
وتابع أبو الحمد، أنه تم الكشف عن حوالي 16 دفنة في مقابر منحوتة من الصخر من الطراز اللوكلي وتم الكشف عن العديد من المومياوات داخل تلك المقابر، موضحاً أن تلك المومياوات المكتشفة تبرز سمات التحنيط في العصرين اليوناني والروماني.
 
وتابع مدير عام منطقة آثار الإسكندرية، أنه تم الكشف عن 10 تماثيل، و8 رقائق ذهبية، و2 لسان ذهبي، والعديد من التمائم التى وجدت بجوار المومياوات، وكذلك عدد من آواني الطبخ وبعض الآثار الهامة، وقطع أثرية مخبأة داخل فم بعض المومياوات وهم 10 مومياوات.
 
وأكمل خالد أبو الحمد، أن ذلك الكشف يمثل أهمية تاريخية ويضيف للحضارة المصرية القديمة، موضحاً أن الدكتور زاهي حواس بدأ حفر في تلك المنطقة، قائلا:" المكان ربما يُحدث كشف قريب ربما يكون مقبرة الملكلة كليوباترا، والدولة ووزارة الآثار تهتم بتلك المنطقة تحسباً لاكتشاف مقبرة الملكة كليوباترا السابعة لأن هناك عملات اكتشفت للملكة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة