البنتاجون يوقف تعيين مؤيدين لترامب فى المجلس الاستشارى لوزارة الدفاع الأمريكية

الجمعة، 29 يناير 2021 11:29 ص
البنتاجون يوقف تعيين مؤيدين لترامب فى المجلس الاستشارى لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن إدارة بايدن أوقفت محاولات لوضع العديد من الموالين للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى المجلس الاستشارى لوزارة الدفاع، بحسب ما قال مسئولون بالبنتاجون، مع نظر إدارة بايدن لسلسلة من التعيينات التى جاءت فى الأيام الأخيرة للإدارة السابقة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه القرارات، تؤثر بشكل مؤقت على الأقل، على معيننين من بينهم كورى ليوندوسكى وديفيد بوسى، وكلاهما عملا مديرا حلملة لترامب. وتم اختيارهما فى مجلس أعمال الدفاع فى ديسمبر. حيث قامت الإدارة السابقة أيضا بفصل أعضاء آخرين بشكل مفاجئ برسالة من المجلس الاستشارى الذى كان دائما غير حزبيا ويقدم مشورته لوزير الدفاع.

 وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى، أن وزير الدفاع لويد  أوستن تدرس خياراته، وأشار المتحدث كيربى إلى أن الوزير يراجع السياسات الحالى فى مختلف أنحاء الوازرة لتحديد التغييرات المطلوبة، ويشمل هذا المجلس الاستشارى. وأضاف المتحدث أنه لم يتم اتخاذ قرارات بعد بشأن عضوية المجلس، لكن ستكون المعلومات متاحة عند حدوث هذا التغيير.

وكان مسئول بارز بوزارة الدفاع الأمريكية، قد صرح بأن العديد من الذين تم تعيينهم من قبل إدارة ترامب لم يكملوا بعد أوراق العمل الخاصة بهم للانضمام للمجلس. وأشار المسئول الذى رفض الكشف عن هويته إلى أن هذا التوقف يؤثر على معالجة كل التعيينات والتجديدات والمراجعات المالية والأمنية ذات الصلة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أعلنت أمس الخميس عن مراجعة عدد من القرارات التى اتخذها الرئيس السابق دونالد ترامب، ومن أبرزها سحب القوات الأمريكية من أفغانستان وغلق القواعد العسكرية الأمريكية فى ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة