تعرف على وعود إيلون ماسك الكبيرة عام 2021 لشركة تسلا

الجمعة، 29 يناير 2021 08:00 م
تعرف على وعود إيلون ماسك الكبيرة عام 2021 لشركة تسلا إيلون ماسك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه سيتم تسليم شاحنات Cybertrucks، حيث كشف عن التقدم المحرز في Cyber truck والتحديثات التي تم إجراؤها على نظام القيادة الكاملة (FDS)، وقال إن نظام القيادة الذاتية الكاملة سيحصل على مستوى 5 من الاستقلالية بحلول نهاية العام، على الرغم من أن الإصدار التجريبي لا يصل إلى المستوى 3.
 
وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول الرئيس التنفيذي إنه تم الانتهاء من تصميم السيارة المستقبلية، ومن المقرر تسليم القليل منها للعملاء هذا العام، ولكن تم تحديد حجم الإنتاج لعام 2022.
 
وقدم ماسك أيضًا ادعاءً طموحًا بأن FDS سيتمتع بقدرات الحكم الذاتي من المستوى الخامس بحلول نهاية عام 2021.
 
وعلى الرغم من ذلك، تم إصدار FSD فقط كإصدار تجريبي في نوفمبر ويذكر موقع Tesla على الويب أن "الميزات الممكّنة حاليًا تتطلب إشرافًا نشطًا من السائق ولا تجعل السيارة مستقلة."
 
كان ماسك يعمل في صالح كفاءة كل من Cybertruck و FDS من تسلا، لكن كلا المشروعين واجهتهما عقبات خاصة بهما على مر السنين.
 
كشف ماسك عن Cybertruck في نوفمبر 2019 خلال عرض توضيحي مباشر، ولقد مر أكثر من عام منذ أن كشف إيلون ماسك عن شاحنة تسلا Cybertruck التي انتهت بإحراج عندما لم تصمد النافذة المقاومة للكسر مع تجربة توضيحية.
 
حاول فرانز فون هولشوزن، رئيس تصميم تسلا، إثبات أن الزجاج "مقاوم للكسر" بإلقاء كرة معدنية ثقيلة من مسافة قريبة، ولكن الزجاج تحطم.
 
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن أن لديها ما يقرب من 1000 شخص يختبرون النسخة التجريبية من FDS منذ إطلاق النظام لأول مرة في نوفمبر من العام الماضي لمجموعة مختارة.
 
يمكّن النظام السيارة من السير على الطريق ثم يحدد العمليات المستقبلية بناءً على عرض 360 درجة للطريق الذي تم التقاطه بواسطة ثماني كاميرات داخل السيارة من خلال خوارزميات التعلم الآلي.
 
ومع ذلك ، فإن الإصدار التجريبي الحالي بالكاد يلبي معايير المستوى 3 من الاستقلالية، لكن ماسك يقول إن تحديث هذا العام سيكون على الأقل 100٪ أكثر أمانًا من السائق البشري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة