روبوت يرقص على الموسيقى أثناء إعداد الطلبات فى مقهى بهونج كونج.. فيديو

الجمعة، 29 يناير 2021 07:00 م
روبوت يرقص على الموسيقى أثناء إعداد الطلبات فى مقهى بهونج كونج.. فيديو الروبوت أثناء إعداد الطلبات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد عملية تطوير الروبوتات تشهد تطورا في أوروبا وآسيا مع دخول هذه الآلات سوق العمل ومنافستها للعنصر البشري بقوة، منذ أكثر من عام، الأمر الذى تزايد مع ظهور تفشي فيروس كورونا وتسببه في فقدان كثير من الأشخاص لأعمالهم فى ظل قيود الإغلاق والإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وأيضا وسط مخاوف من نقل العدوى بين العمال ما دفع بقوة الروبوتات لدخول المجال العملي في كافة المجالات.

 

 

ودخلت الروبوتات سوق العمل في المطاعم والمقاهي وشركات السياحة والطيران وأيضا الخدمات الطبية في المستشفيات، وأصبح التنافس الان بين أكثر الروبوتات تطورا في المجال العملي لجذب المزيد من العملاء وسط ركود اقتصادي سببه فيروس كورونا.

الذراع الالى خلال اعداد الطلبات
الذراع الالى خلال اعداد الطلبات

 

صور الذراع الالى
صور الذراع الالى

 

وفى هذا الإطار، استخدم أحد المقاهي في هونج كونج تجربة جديدة عن طريق تولى روبوت أو ذراع آلية لعملية تحضير واعداد الشاي من البداية وحتى تسليمها للزبائن وسط الترفيه عليهم بالرقص على ايقاع الموسيقى خلال ثوان معدودة لتحديد الشاي والقهوة.

حركات للذراع الالى
حركات للذراع الالى

 

اعداد كوب شاى
اعداد كوب شاى

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للروبوت الراقص على ايقاع الموسيقى أثناء تحضير الشاي للزبائن، مع القيام ببعض الحركات الاستعراضية خلال تقديم كوب الشاي وكأنه عنصر بشري يتفاعل مع الزبائن، وأشارت إلى أن هذا النوع من الروبوتات صعب للغاية ويحتاج إلى يد ثابتة ودقة.

 

ووسط العمل المستمر للدفع بالروبوتات، نشرت مدينة شنيانج الشمالية، في الصين، روبوتات لأخذ عينات مسحات الحلق للكشف عن فيروس كورونا، حيث تكثف البلاد الاختبارات الجماعية للقضاء على تفشي الجائحة، وتم استخدام أذرع آلية مصممة لجمع العينات من المواطنين، لتقليل مخاطر انتقال العدوى بين الناس، كجزء من حملة لحصر زيادة الحالات في المقاطعات المحيطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة