هنود يبتكرون أحذية مطاطية قادرة على إطلاق النار بواسطة جهاز لاسلكى.. فيديو

الجمعة، 29 يناير 2021 04:00 م
هنود يبتكرون أحذية مطاطية قادرة على إطلاق النار بواسطة جهاز لاسلكى.. فيديو الحذاء المطاطى مزود بسلاح نارى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن الهنود من ابتكار أحذية مطاطية قادرة على إطلاق النيران عند تزويدها بسلاح نارى، وفق مقطع فيديو نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، والذى أظهر أحذية مطاطية هندية الصنع يمكنها إطلاق الرصاص، وقد أظهر الفيديو رجلا يتنزه مرتديا حذاء مطاطيا مزودا بسلاح ناري مبتكر، ويمكن إطلاق النار منه بواسطة جهاز لاسلكي.

 

لكن الابتكار الجديد فيه بعض العيوب، حيث يمكن أن يواجه مستخدموه العقبات عندما يريدون استخدامه، نظرا لحجمه الكبير ما يجعله ظاهرا في أي مكان وأى لحظة، علاوة على ذلك، فإن السلاح يمكن أن يتعطل في أية لحظة حال وقوعه في بركة أو أعشاب عالية.

سلاح نارى
سلاح نارى

 

يذكر أن الحكومة الهندية، كانت قد وافقت على صفقة لشراء 83 مقاتلة حربية خفيفة من طراز TEJAS MK1A "تيجاس إم كيه 1 إيه"، بقيمة 6.5 مليار دولار، وهي أكبر صفقة فى تاريخ الهند تبرمها الحكومة لشراء أسلحة وعتاد محلى الصنع.

سـلاح نارى
سـلاح نارى

 

ووصفت صحيفة "التايمز" الهندية الصفقة المعلن عنها أخيراً "بأنها ستغير قواعد اللعبة على صعيد الاعتماد الذاتي على التصنيع الدفاعي الهندي، وستمثل حافزاً ومحركاً لصناعة الطيران المحلية"، مؤكدة أن "مقاتلات تيجاس ستصبح العمود الفقري لأسطول المقاتلات (لسلاح الجو الهندي) خلال السنوات القادمة."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة