وفري 1/3 ميزانية الشهر .. 6 نصائح لخفض فاتورة مستلزمات الطعام "التخزين مهم"

الجمعة، 29 يناير 2021 06:00 ص
وفري 1/3 ميزانية الشهر .. 6 نصائح لخفض فاتورة مستلزمات الطعام "التخزين مهم" شراء الطعام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحرص المرأة على توفير المزيد من النقود لشراء أشياء مفيدة للمنزل، ولكن تتفاجأ في آخر الشهر بنفاد النقود، نتيجة إنفاقها على شراء كميات كبيرة من الأطعمة ، لذلك أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض النصائح التى تساعد على خفض فاتورة الطعام بمقدار الثلث وتساعد المرأة على إدخار المال، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

نصائح لتوفير مصروف البيت  
 

شراء كميات كبيرة من الأطعمة المختلفة
 

ينصح بشراء كمية كبيرة من الأطعمة رخيصة الثمن والتى تحتوى على عناصر غذائية يحتاجها الجسم وفى نفس الوقت، تساعد على الشعور بالشبع، مثل البقول، مما يساعد على توفير المال وفى نفس الوقت يساعد على التنوع فى الطعام.

طعام
طعام

 

شراء مرة واحدة فى الأسبوع
 

بدلاً من الذهاب إلى المتاجر، بشكل يومى، ينصح بشراء مستلزمات المنزل مرة واحدة كل أسبوع، مثل الذهاب إلى متجر كبير للتسوق فيه وشراء الخضار الطازج والحليب والخبز، الذى تحتاجه المرأة طوال الأسبوع.

 

الاستفادة من بقايا الطعام
 

تعتبربقايا الطعام التى تتخلص منها المرأة بشكل يومى، إهدار للمال، لذلك ينصح بإعادة طهى بقايا الخضروات مرة أخرى والاستفادة من بقايا الفواكه والخضروات وتحويلها لعصائر، بدلاً من التخلص منها.

شراء الطعام
شراء الطعام

 

وضع خطة لطهي الطعام
 

يعد التخطيط لطهى وجبات الطعام أمرًا أساسيًا لتجنب إهدار المال، من خلال شراء الخضروات والفواكه التى تكفى لمدة أسبوع وتخزينها فى الثلاجة، لطهيها مع التنوع فى طهى الوجبات.

 

تخزين الطعام بشكل صحيح
 

يجب تخزين الطعام بشكل صحيح، للحفاظ عليه، فمثلاً يجب تغليف السلطات بالورق وليس بالبلاستيك، للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

تحضير الطعام
تحضير الطعام

 

شراء الأطعمة المجمدة
 

ينصح أيضاً بالتوجه بشراء الأطعمة المجمدة لتوفير النقود مثل شراء الأسماك واللحوم والخضروات المجمدة لتقليل النفقات وضمان التنوع فى طهى الطعام.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة