الهند تدخل معركة التصدى لكورونا بالموافقة على لقاحين.. طرح لقاح أكسفورد خلال الأسابيع المقبلة بعد حصوله على موافقة استخدام الطوارئ من السلطات الهندية.. وإقرار استخدام "كوفاكسين" أول لقاح هندى محلى الصنع

الأحد، 03 يناير 2021 06:30 م
الهند تدخل معركة التصدى لكورونا بالموافقة على لقاحين.. طرح لقاح أكسفورد خلال الأسابيع المقبلة بعد حصوله على موافقة استخدام الطوارئ من السلطات الهندية.. وإقرار استخدام "كوفاكسين" أول لقاح هندى محلى الصنع لقاح كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت الجهة المنظمة للأدوية في الهند مع بداية العام الجديد، موافقتها على  لقاحين حصلا على الموافقة النهائية، وهما أكسفورد "كوفيشيلد"،  واللقاح الهندى محلى الصنع " كوفاكسين".

تأتي القرارات التي اتخذت في الاجتماع بمثابة إغاثة للهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان والإصابات، حيث تشير التقارير إلى أنه مع ورود أنباء عن بدء التشغيل، ومن المتوقع أن تبدأ الهند برنامج تحصين ضخم في غضون أسابيع.

كوفيليد وطرحه خلال أشابيع
كوفشيليد وطرحه خلال أسابيع

 

كوفيشيلد أول لقاح هندي ضد كورونا يحصل على الموافقة النهائية

في وقت سابق من مطلع الأسبوع، حصلت "لقاح كوفشيلد" ، التي طورتها AstraZeneca وجامعة أكسفورد على الموافقة النهائية من السلطات الرسمية، وأصبح الآن اللقاح الأول الذي يحصل على الموافقة في الهند، وتم انتظار الموافقة الأخيرة من المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI).

وفى وقت سابق أيضا، وافقت لجنة الخبراء، على الاستخدام الطارئ لـ للقاح " كوفاكسين"، أول لقاح في الهند طورته شركة الأدوية Bharat Biotech ومقرها حيدر أباد، وكشف تقرير إعلامي جديد أن لجنة خبراء الموضوع التابعة للمنظمة المركزية لمراقبة الأدوية المعيارية أوصت بـ Bharat Biotech's Covaxin للاستخدام في حالات الطوارئ في الهند.

بدء طرح لقاح كوفيشيلد في غضون أسابيع

وقال الرئيس التنفيذي معهد سيروم في الهند (SII) أن لقاح كوفيشيلد ، أول لقاح في الهند سيتم طرحه في الأسابيع المقبلة، وقامت الشركة التي تتخذ من مدينة بيون مقراً لها بتخزين أكثر من 50 مليون جرعة من اللقاح، وجاء البيان بعد دقائق من إعلان المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI) عن الموافقة على اللقاح التي طورتها AstraZeneca و Oxford

الموافقة على لقاح كوفاكسين
الموافقة على لقاح كوفاكسين

 

الموافقة على اللقاح الهندى كوفاكسين للاستخدام الطارئ

وفى وقت مبكر اليوم، وافقت لجنة الخبراء، على الاستخدام الطارئ لـ للقاح " كوفاكسين"، أول لقاح في الهند طورته شركة الأدوية Bharat Biotech ومقرها حيدر أباد.

 وقالت المصادر وفقا لتقرير موقع " Thehealthsite"، إن القرار النهائي بشأن الموافقة عليها سيتخذ من قبل المراقب العام للأدوية في الهند (DCGI)، وبمجرد الحصول على الموافقة، سوف يمهد الطريق لإطلاق اللقاح في البلاد.

ماذا نعرف عن لقاح كوفاكسين؟

كوفاكسين هو أول لقاح لكورونا في الهند طورته شركة الأدوية Bharat Biotech ومقرها حيدر أباد والمجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) والمعهد الوطني لعلم الفيروسات (NIV) في بيون، حيث تم تطويره بسلالة معطلة من فيروس كورونا الجديد.

ويحفز اللقاح جهاز المناعة ويحفز استجابة الجسم المضاد للفيروس، وهى تقنية مجربة ومختبرة تستخدم في العديد من اللقاحات، بما في ذلك الأنفلونزا الموسمية وشلل الأطفال والسعال الديكي وداء الكلب والتهاب الدماغ الياباني.

وتم تصميم Covaxin ليكون فعالًا عندما يتلقى الأشخاص جرعتين.

وأكدت مصادر رسمية أنه تمت الموافقة على الاستخدام الطارئ لـ كوفاكسين ، الذي طورته شركة الأدوية Bharat Biotech ومقرها حيدر أباد، ولكن سيتم إعطاء كوفاكسين في ظل ظروف أكثر صرامة نظرًا لعدم إصدار بيانات فعالية له.

ووُجد أن لقاح كوفاكسين من Bharat Biotech آمن ويوفر استجابة مناعية قوية، كما أنه سيتم تخزينه في درجة حرارة 2-8 درجة مئوية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة