بدء تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا.. التنمية المحلية تؤكد منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم فقط.. التنسيق مع جهات الأمن فى الحملات الوقائية وخط ساخن للشكاوى

الأحد، 03 يناير 2021 12:00 ص
بدء تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا.. التنمية المحلية تؤكد منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم فقط.. التنسيق مع جهات الأمن فى الحملات الوقائية وخط ساخن للشكاوى المترو يبدأ اليوم تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم على مستوى الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم، ويأتى ضمن إجراءات الدولة للوقاية من فيروس كورونا واتباع إجراءات الوقاية للحفاظ على صحة المواطنين.
 
وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تشكيل لجان ومجموعات عمل بجميع المحافظات وفى كل مركز وحي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى كل محافظة، موجها رسالة طمأنة للمواطنين:"لن يتم إساءة استغلال هذه السلطة فهدفنا الأول والأخير حماية المواطن".
 
ولفت قاسم،  إلى أنه بالتزامن مع نزول المحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز سيتم نزول فرق التفتيش والمتابعة بالوزارة لكل محافظة بشكل عشوائي للتأكد من عدم استغلال سلطة الضبطية القضائية وعدم التهاون فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، كما يمكن لأي مواطن يستشعر تعسف أى رئيس حى أو مدينة أو مركز تجاهه إبلاغنا فورا عن طريق مبادرة صوتك مسموع على رقم طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على فيس بوك (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني Info@mld.gov.eg.
 
وتبدأ المحافظات اليوم الأحد 3 يناير، تطبيق الغرامات الفورية التى تم الاتفاق عليها فى اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، وستحصل منهم غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفى حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
 
وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ناشد  المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، كما وجه المحافظين بضرورة بتنسيق مع مديريات الأمن والجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، مشددًا على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ القرارات التى تم اتخاذها فيما يخص أزمة فيروس كورونا والتعامل الفورى والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
 
وفى هذا السياق أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن موافقة وزير العدل المستشار عمر مروان ، على منح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم على مستوى الجمهورية فيما يخص كافة الجرائم المتعلقة بوظائفهم ودوائرهم، مشيراً إلى وجود تنسيق وتعاون بين القيادات المحلية بالمحافظات والجهات المعنية فيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة