تعرف على إجراءات وزارة الرى لتنفيذ التحول الرقمى والانتقال للعاصمة الإدارية

الأحد، 03 يناير 2021 02:00 ص
تعرف على إجراءات وزارة الرى لتنفيذ التحول الرقمى والانتقال للعاصمة الإدارية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ وزارة الموارد المائية والرى العديد من الإجراءات فى مجال التحول الرقمى وذلك فى ضوء الاستعدادات الجارية للإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وفى التقرير التالى نرصد الإجراءات التى كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى بتنفيذها.
 
 1- تأهيل العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة يأتي في مقدمة أولويات الوزارة.
 
2- الوزارة اتخذت بالفعل العديد من الإجراءات فى مجال التحول الرقمى من خلال تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمى بالوزارة، والمشاركة في البرنامج التدريبى للتحول الرقمى. 
 
3- تنفيذ برنامج تدريبى مكثف و ورش عمل متعددة للمستويات الوظيفية المختلفة بالوزارة ، مع الأخذ فى الاعتبار الاحتياجات التدريبية والمواقع الوظيفية للمتدربين .
 
4- تدريب عدد من المهندسين على استخدام جهاز GPS والنزول الميدانى بعدد من هندسات الرى للتدريب على تجميع البيانات من المواقع وربطها بقواعد البيانات الجغرافية المتوفرة بقطاع التخطيط. 
 
5- تقديم دورات تدريبية لجميع العاملين بالجهاز الادارى للدولة من مختلف الوزارات فى مركز التدريب الاقليمى وذلك فى ضوء دعم خطط الدولة لتنمية وبناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري ودعماً للجهود المبذولة فى مجال الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.
 
6- تصميم  وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال ، والحصر المبدئى للوثائق المطلوب رقمنتها وذلك وفقاً لإرشادات وزارة الاتصالات ، بالتنسيق بين مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة وكافة قطاعات وهيئات الوزارة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة