توابع تفجيرات عدن.. الصليب الأحمر: فقدنا 3 من موظفينا بالانفجار.. وزير الإعلام اليمنى يدعو لفتح صفحة جديدة للقضاء على الحوثيين.. والجيش اليمنى: الميليشيات أصبحت أخطر الجماعات الإرهابية فى المنطقة

الأحد، 03 يناير 2021 07:30 م
توابع تفجيرات عدن.. الصليب الأحمر: فقدنا 3 من موظفينا بالانفجار.. وزير الإعلام اليمنى يدعو لفتح صفحة جديدة للقضاء على الحوثيين.. والجيش اليمنى: الميليشيات أصبحت أخطر الجماعات الإرهابية فى المنطقة الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال توابع التفجيرات التي شهدها مطار عدن تظهر تباعا، خاصة بعد فقدان مؤسسات دولية لموظفيها بعد هذا التفجير، في الوقت الذى دعت فيه الحكومة اليمنية لفتح صفحة جديدة، وتعزيز الجبهة الوطنية للقضاء على الحوثيين واستعادة الدولة.

 

ووفقا لقناة العربية، فعقب الهجوم الإرهابي الذي هزّ مطار عدن، الأربعاء الماضي، وراح ضحيته 26 قتيلاً، أكد بشير الصلوي، المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر في اليمن عن سقوط 3 قتلى و3 إصابات من موظفي المنظمة في الانفجار.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر في اليمن، أن ما حدث في عدن لم يؤثر على عملياتنا، متابعا: ما جرى يزيدنا إصراراً على مواصلة توصيل مساعداتنا إلى المحتاجين في البلاد، لافتا إلى أن الصليب الأحمر فقد 7 موظفين و10 متطوعين في اليمن منذ 2011.

 

من جانبه دعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى، معمر الإرياني، كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة إلى فتح صفحة جديدة وتوحيد وتعزيز الجبهة الوطنية في مواجهة ميليشيا الحوثيين ومواصلة الانتصارات الوطنية، وصولا إلى تحقيق الانتصار الأكبر والهدف المنشود باستعادة وبناء الدولة المدنية الحديثة بإسناد أخوي ودعم سخي من الأشقاء فى التحالف العربى في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، جاء ذلك خلال ترأس وزير الإعلام اليمنى، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعا موسعا ضم نائب وزير الإعلام حسين باسليم، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، ومستشار وزير الإعلام محمد هشام باشراحيل وقيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية، وجرى خلاله مناقشة تفعيل أدوار وأنشطة المؤسسات الإعلامية في خدمة الأهداف الوطنية وتعزيز اللحمة الوطنية ومواجهة الحوثيين، ومعرفة احتياجات ومتطلبات تلك المؤسسات للقيام بواجباتها ومسؤولياتها على أكمل وبالشكل المطلوب.

 

ونقل وزير الإعلام اليمنى، تحيات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي للحاضرين، وتوجيهاته لهم بالعمل كفريق واحد لتحقيق النجاحات المنشودة، مؤكدا حرص وزارة الإعلام اليمنية على النهوض بكافة المؤسسات الإعلامية، وأهمية وضرورة التنسيق الكامل بين قيادة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة وقيادة السلطة المحلية في عدن والمؤسسات الإعلامية في كافة الجوانب والمجالات ذات الصلة بترتيبات تفعيل عمل المؤسسات الإعلامية المختلفة من العاصمة المؤقتة عدن .

 

وأكد وزير الإعلام اليمنى على ضرورة تعاون وتكاتف جهود الجميع في هذه المرحلة الصعبة الراهنة التي يمر بها الوطن لتجاوز المحن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان بقيادة عبدربه منصور هادي.

 

وجدد معمر الإرياني، التأكيد على تورط الحوثيين وخبراء إيرانيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى عدن، وقوبل بتنديد واستنكار محلي وإقليمي ودولي  لافتا إلى أن إقدام

 

يأتي هذا بعدما أكد الجيش اليمنى، أن المليشيا الحوثية باتت أخطر الجماعات الإرهابية فى المنطقة، ولا تقل خطورة عن داعش والقاعدة، وأنها ترتكب جرائم حرب بصورة شبه يومية، وتنتهك حقوق الإنسان، بكل هذه الدماء التى تسيل من الضحايا الأبرياء بصواريخها، متلذذة بسقوط الأبرياء بشكل سافر وجبان.

 

وقال الناطق باسم الجيش اليمنى العميد الركن عبده مجلى  إن المجزرة الإرهابية الحوثية التى تسببت فى سقوط 22 مدنياً، وإصابة أكثر من 50 آخرين، فى مطار عدن الدولى هجوم إرهابى غادر وجبان، ولا يقوم به إلاّ من تخلّى عن كل الأعراف الدولية والقيم الإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة