غرفة صناعة الملابس: تراجع المعروض الشتوى بنسبة 50 % بسبب هبوط الطلب

الأحد، 03 يناير 2021 09:00 ص
غرفة صناعة الملابس: تراجع المعروض الشتوى بنسبة 50 % بسبب هبوط الطلب رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة في اتحاد الصناعات، أن المصانع أنتجت 50 % فقط من احتياجات السوق من الملابس الشتوى هذا العام، مرجعا ذلك إلى تراجع كبير في الطلب هذا الموسم نتيجة جائحة فيروس كورونا، وقال عبد السلام لـ"اليوم السابع"، أن هناك مخزونا متراكما لدى التجار والمصانع من العام الماضى، ويجرى تصريفه عبر إنتاج جزء قليل وإضافته إلى المخزون وبيعه هذا الموسم، لافتا إلى أن المعروض السلعى الآن من الملابس لا يمثل سوى 50 % فقط من المعروض الذى كان متاحا في المواسم السابقة.
 
وأشار رئيس غرفة صناعة الملابس، إلى أن 50 % من المصانع لم تضخ إنتاجا جديدا في موسم الشتاء، بسب قلة المبيعات، وفروع بيع التجزئة الخاصة بالمصانع شهدت انخفاضا في البيع بنسبة تصل إلى 60 % هذا الموسم.
 
ومن جانب آخر أشار رئيس غرفة صناعة الملابس، إلى استمرار خطة معارض الغرفة 2021 والمتمثلة في معرضين في فبراير القادم وكذلك المعرض الأكبر "كايرو فاشون" لافتا إلى أنه لن يتم إلغاء المعارض طالما أنه مسموح بإقامتها من قبل الحكومة.
 
وأكد محمد عبد السلام استمرار التواصل الدائم مع المصانع لتذليل العقبات التي تواجه المنتجين في الفترة الحالية، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا الحالية، خاصة ما يتعلق بتسهيل إجراءات انهاء أية مستندات أو أوراق مطلوبة من المنشآت الصناعية في القطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة