أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تحصل 433 غرامة فورية لمخالفى ارتداء الكمامات فى أول يوم

الأحد، 03 يناير 2021 11:16 م
محافظة القاهرة تحصل 433 غرامة فورية لمخالفى ارتداء الكمامات فى أول يوم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حررت أجهزة محافظة القاهرة 433 إيصالات غرامات فورية بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، لمخالفى قرار ارتداء الكمامات بوسائل النقل والمواصلات الجماعية، تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد. 
 
وأغلقت محافظة القاهرة خلال شهر ديسمبر بالعام الماضى 2020، 702 مقهى مخالفة لقرارات الغلق الجديدة، كما أغلقت 1949 محل مخالف لمواعيد الغلق وكذلك غلق 1117 ورشة مخالفة لقرارات مواعيد الغلق الجديدة خلال الشهر الماضي. 
 
وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أجرى جولة مفاجئة صباح اليوم، لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة حيث تفقد عدد من المواقف من بينها ميدان رمسيس عبد المنعم رياض حيث تم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات .
 
وأكد محافظ القاهرة أن متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ستتم على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة ، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته .
 
وأكد محافظ القاهرة أنه لاحظ خلال جولته وجود التزام كبير من المواطنين بارتداء الكمامات الأمر الذى يدل على وجود وعى كبير بينهم وتفهم بأن الإجراءات التى تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم، مناشدا المواطنين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث أن الالتزام بهذه الاجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة .
 
وبدأت الأجهزة التنفيذية فى المحافظات اليوم الأحد، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أى مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم، وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة