انطلاق دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين بمباراتين اليوم

السبت، 30 يناير 2021 05:00 ص
انطلاق دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا للمحليين بمباراتين اليوم الكونغو الديمقراطية ضد النيجر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم السبت منافسات دور الثمانية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حاليًا بالكاميرون حيث ستقام مباراتان في اليوم الأول ستجمع بطلي المجموعة الأولى والثانية، وهي البطولة التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي 2020، إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامتها هذا العام.

ويلتقي في السادسة مساء مالي أول المجموعة الأول ونظيره الكونغو ثاني المجموعة الثانية، اليوم السبت على أرض ملعب "أحمدو أهيدوجو" حيث يسعى كلا الفريقين الى تحقيق الفوز وبلوغ دور نصف النهائي حيث ستكون غاية في القوة بين الفريقين.

وتصدر منتخب مالي المجموعة الأولى من البطولة إثر تغلبه اليوم على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله ديمبا ديالو في الدقيقة 11 من عمر اللقاء ليحصد الفريق 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة مع الكاميرون مستضيف البطولة.

فيما احتل الكونغو وصافة المجموعة الثانية إثر هزيمته أمام جمهورية الكونغو، والتعادل أمام النيجر بهدف لكل منهما، والفوز بهدف نظيف على حساب ليبيا في ختام جولات دور المجموعات.

ويواجه منتخب جمهورية الكونغو أول المجموعة الثانية، نظيره الكاميرون ثاني المجموعة الأولى في تمام الساعة التاسعة مساءاً على أرضية ملعب استاد "جابوما" في إطار مباريات نفس الدور من البطولة.

وتأهل مالي الى دور الثمانية بعدما استطاع الفوز بهدف نظيف أمام بوركينا فاسو وزيمبابوي والتعادل مع الكاميرون مستضيف البطولة.

فيما جاء منتخب الكاميرون البلد المنظم في المرتبة الثانية بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد ما فشل اليوم الأحد في التغلب على بوركينا فاسو وانتهاء المباراة بالتعادل السلبي ليجمع 5 نقاط جمعها من تعادلين اليوم وأمام مالي، والفوز على زيمبابوي.

وتقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث يحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير".

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة