ميشيل بارنييه يدعو الاتحاد الأوروبى للتراجع عن حرب اللقاح مع بريطانيا

السبت، 30 يناير 2021 01:40 م
ميشيل بارنييه يدعو الاتحاد الأوروبى للتراجع عن حرب اللقاح مع بريطانيا نيشيل بارنييه
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ميشيل بارنييه، مفاوض الاتحاد الأوروبى فى قضية بريكست، بروكسل إلى  التراجع عن حرب لقاح كورونا مع بريطانيا حول نقص إمداداته فى أوروبا.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية، إن تدخل بارنيينه جاء فى الوقت الذى اضطر فيه الاتحاد الأوروبى إلى التراجع أمس الجمعة عن خطة مثيرة للجدل للغاية بشأن إغلاق جزئى للحدود الإيرلندية من أجل من وصول صادرات اللقاح من أوروبا إلى بريطانيا.

لكن بعد يوم من التوترات المتصاعدة، قال الاتحاد الأوروبى، إنه لا يزال يمضى قدما فى خطة أكبر لمنع صادرات اللقاح والتى يمكن أن تعطل توزيع لقاح فايزر فى بريطانيا.

 وفى مقابلة مع صحيفة التايمز، دعا بارنييه إلى روح التعاون لو أرادت بريطانيا والاتحاد الأوروبى العمل معا فى المستقبل.

وقال بارنييه: نحن نواجه أزمة خطيرة بشكل غير عادى، والتى تسبب الكثير من المعاناة، والتى تسبب الكثير من الوفيات فى بريطانيا وفى فرنسا وألمانيا وفى كل مكان، وأعرب عن اعتقاده بأنه يجب أن نواجه هذه الأزمة بمسئولية، وبالتأكيد ليس بروح التفوق أو المنافسة غير السليمة.

 وأوصى بارنييه بالحفاظ على روح التعاون بين الطرفين، قائلة إن هذه هى رسالته، لأنه للأسف سيكون هناك فرص كثيرة فى السنوات القادمة لإظهار التضامن. وبالمثل، فى مكافحة الإرهاب وتغير المناخ والأزمات المالية والكوارث.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن أمس الجمعة أنه سيجيز استخدام لقاح أسترازينيكا ضد كورونا، وفى وقت سابق، أعلنت شركة أسترازينيكا لتصنيع لقاح كورونا، عن إتمام معالجة مشاكل الإنتاج بالنسبة للاتحاد الأوروبي، متوقعة تحسن الانتاجية فى الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة