134 ألفا و326 إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى سلطنة عمان

الأحد، 31 يناير 2021 12:06 م
134 ألفا و326 إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى سلطنة عمان فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العمانية، أن إجمالى عدد الإصابات المُسجلة في ال بفيروس كورونا بلغ 134 ألفا و326 حالة، والوفيات 1529 حالة، وأوضحت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد، أن إجمالى عدد المتعافين بلغ 126 ألفا و854، لتصل نسبة الشفاء إلى 4ر94%، مشيرة إلى أن عدد المحتجزين فى المستشفيات وصل إلى 102 والمحتجزين فى العناية المركزة 27 حالة.

كما تسلمت سلطنة عمان اليوم رسميا 100 ألف جرعة من لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا " المُضاد لفيروس كورونا "كوفيد/١٩" والمُقدمة من الهند وهو من إنتاج المعهد الهندي للأمصال واللقاحات.


وقال وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي - في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الأحد، إن المعهد الهندي للأمصال واللقاحات يُعد من أكبر مصانع اللقاحات في العالم، مشيرا إلى أن خطوة الحصول على اللقاح تأتي لتعزز من الجهود العالمية الرامية إلى التغلب على جائحة كورونا ولإتاحة اللقاحات على قدم المساواة بين جميع شعوب العالم.


وأضاف أن توفير اللقاح سيوفر الحماية للجميع وأنه تم التأكد من فاعليته ومأمونيته ونتائجه مخبريًا، مؤكدًا أهمية وجود فاصل زمني يصل إلى 4 أسابيع على الأقل بين الجرعة الأولى والثانية عند أخذ لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا".


وأشار إلى أنه لا يمكن لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح " فايزر بيونيتك" أن يتلقى الجرعة الثانية من لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا"، مضيفًا أنه توجد دلائل أولية تُفيد بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تستجيب للعلاج باللقاحات المختلفة المُصَّنعة لكوفيد -19، إنه لا يستبعد مُطلقًا الكشف عن حالات جديدة من المصابين بالسلالات الجديدة إذ تم مخبريًا تسجيل ٤ حالات في السلطنة.


وأعرب وزير الصحة عن شكر وتقدير السلطان هيثم بن طارق وحكومة السلطنة والشعب العُماني لتقديم حكومة الهند لهذا اللقاح.
من جهته، عبر سفير جمهورية الهند لدى السلطنة مونو مهاور عن شكره وتقديره لحكومة السلطنة وللشعب العُماني على الرعاية التي تتلقاها الجالية الهندية في السلطنة خاصة خلال جائحة كورونا، مضيفا أن السلطنة وجمهورية الهند عملتا بشكل مكثف خلال الجائحة على تسهيل توريد المستلزمات الطبية.

وكانت سلطنة عمان، أعلنت حظر إقامة المناسبات بكل أنواعها، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. كما أعلنت سلطنة عمان إرجاء فتح التعليم المباشر في الجامعات والكليات، كما أعلنت سلطنة عمان تعليق إقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والمعارض.

ونصحت سلطنة عمان المواطنين والمقيمين بتجنب السفر الخارجي بسبب كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة