باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل..التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون.. الكاظمي: كل من تورط بدماء العراقيين سينال القصاص العادل .. بريطانيا تسجل 1200 وفاة جديدة بكورونا

الأحد، 31 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل..التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون.. الكاظمي: كل من تورط  بدماء العراقيين سينال القصاص العادل .. بريطانيا تسجل 1200 وفاة جديدة بكورونا أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، التحالف يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون و انفجار محطة غاز وسط مدينة "البيضاء" اليمنية وأنباء عن ضحايا و بريطانيا تسجل 1200 وفاة و23275 إصابة جديدة بكورونا، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس ، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار ( مفخخة ) في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

رئيس وزراء العراق: دماء العراقيين غالية وكل من تورط بالدم سينال القصاص العادل

قال رئيس مجلس الوزراء العراقى، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمى، إن دماء مواطنى بلاده غالية، مشيرا إلى أن كل من تورط فى الدم سينال قصاصه العادل.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، أن ذلك جاء خلال استقبال الكاظمى لعوائل الشهداء الذين لقوا حتفهم فى ساحة الطيران بالعاصمة العراقية بغداد من جراء تفجيرين انتحاريين أسفرا عن مقتل نحو 32 شخصا، وإصابة ما يزيد على 100 شخص.

عاهل الأردن: لن يتحقق الأمن والسلام بالمنطقة دون حل للقضية الفلسطينية

جدد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، التأكيد على أن "المنطقة والعالم أجمع لن يحققا الأمن والاستقرار والسلام الذى ننشد، دون التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يلبى جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق، على أساس حل الدولتين، الذى يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق القانون الدولي، والمرجعيات المعتمدة، ومبادرة السلام العربية".

وول ستريت جورنال: مساهمة بارزة في حملة ترامب مولت تجمعا سبق اقتحام مبنى الكونجرس

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن وريثة سلسلة متاجر بابليكس تبرعت بنحو 300 ألف دولار لتمويل تجمع سبق اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكونجرس هذا الشهر.

وقالت الصحيفة إن مقدم البرامج اليميني المتطرف أليكس جونز سهل التمويل المقدم من جولي جينكينز فانسيلي، وهي من الممولين البارزين لحملة ترامب 2020 .

 

"الشرطة النمسأوية": حظر 15 مظاهرة ضد قيود كورونا واعتقال ناشطة رفضت ارتداء الكمامة

أكد المتحدث باسم الشرطة النمساوية كريستوفر فيرهنجاك، أن وزارة الداخلية حظرت ، أكثر من 15 مظاهرة للتنديد بقيود الحكومة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث، إن الشرطة ألقت القبض على ناشطة نظمت احتجاجات ضد إجراءات كورونا أمام مقر الحكومة النمسأوية لأنها لم تحافظ على مسافة الأمان أو متطلبات القناع الطبي، وقد تم تحذيرها عدة مرات قبل إلقاء القبض عليها.

بريطانيا تسجل 1200 وفاة و23275 إصابة جديدة بكورونا

سجلت بريطانيا 1200 حالة وفاة بسبب كورونا ، انخفاضا من 1245 في اليوم السابق، و23275 إصابة جديدة بالمرض، وهو انخفاض أيضا عن اليوم السابق.

وتمثل أرقام الوفيات أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا خلال الثمانية والعشرين يوما الماضية.

وأظهرت بيانات رسمية أن ثمانية ملايين و380 ألفا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للمرض حتى الآن.

وزير الصحة الألماني: برلين بدأت طلب لقاحات لعام 2022

 قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن بلاده بدأت طلب لقاحات مضادة لكوفيد-19 لعام 2022 تحسبا للحاجة إلى جرعات منتظمة أو زائدة للحفاظ على مناعة السكان في مواجهة سلالات الفيروس، وسط إحباط متزايد في أوروبا من بطء وتيرة التطعيم.

وفي حديثه عبر الإنترنت للعاملين في مجال الرعاية الصحية، دافع سبان عن التقدم المحرز في شراء اللقاحات وإدارة هذه العملية، قائلا إن مليونين و300 ألف من سكان ألمانيا البالغ عددهم 83 مليونا قد تلقوا بالفعل أول جرعة.

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة