أكرم القصاص - علا الشافعي

على جمعة: النافلة ليست قاصرة على الصلاة وأبسطها ذكر الله

الأحد، 31 يناير 2021 12:41 ص
على جمعة: النافلة ليست قاصرة على الصلاة وأبسطها ذكر الله على جمعة-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب ومفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن مفهوم الظن بالله يحتاج الى تدريب وكما يظن العبد بالله يجد، وهذا الآمر يعتبر من العبادات، مشيرا أن حسن الظن بالله يتأتى بطاعة الله ويجب أن يكون الظن بالله حسنا مع الآخذ بالأسباب لآن عدم الآخذ بالأسباب سيكون كنوع من أنواع اختبار الله عز وجل وهذا لايجوز ويعتبر فسوقا وفجورا .
 
وتابع جمعة خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن الظن بالله يعنى الاعتقاد بالله ولابد من حسن الظن بالله تعالى لانه عزوجل يحبنا لأننا صنعته سبحانة وتعالى.
 
وواصل جمعه قائلا إن مقام العبد الربانى الذى إذا دعى الله أجابة من الممكن أن يصل اليها أي انسان وليست هناك شروط كونية لها ولكن هذا الامر له درجات، مضيفا أن التقرب إلى الله ذراعا يكون بالنوافل وأبسط النوافل هي ذكر الله ولاتحتاج لمجهود وتقال باللسان، مشيرا أن النافلة ليست قاصرة فقط على الصلاة وصلاة ركعتين بعد صلاة العشاء واوترتهم بركعه كأنها قيام ليل، مشيرا أن النية التي لاتريد الفساد هي نية طيبة تنجى صاحبها .
 
وتابع جمعة قائلا إن الرسول صلى الله علية وسلم قبل وفاته بثلاثة أيام أوصانا قائلا "لايموتن أحدكم الا وهو يحسن الظن بالله" فحسن الظن بالله يأتي للإنسان بكل الخير في الدنيا والآخرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة