أكرم القصاص - علا الشافعي

مارك زوكربيرج يتواصل مع المشرعين الأستراليين بشأن قواعد وسائل الإعلام الجديدة

الأحد، 31 يناير 2021 12:00 م
مارك زوكربيرج يتواصل مع المشرعين الأستراليين بشأن قواعد وسائل الإعلام الجديدة مارك زوكربيرج
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إنه اتصل بالمشرعين الأستراليين الأسبوع الماضي لمناقشة القواعد التي ستجعل عمالقة الإنترنت يدفعون لمنافذ الأخبار مقابل المحتوى، لكنه فشل في إقناعهم بتغيير السياسة حسبما نقل وزير الخزانة في البلاد. 
 
وتبع ذلك نقاش الأسبوع الماضي بين الملياردير على وسائل التواصل الاجتماعي، ووزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج ووزير الاتصالات بول فليتشر َفقا لما نقلته رويترز. 
 
وقال فريدنبيرج لـ Australian Broadcasting Corp ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن الاجتماع، "لم يقنعني مارك زوكربيرج بالتراجع إذا كان هذا هو ما تطلبه".
 
وقالت متحدثة باسم فيسبوك في أستراليا إن المديرين التنفيذيين للشركة يجتمعون بانتظام مع أصحاب المصلحة الحكوميين حول مجموعة من الموضوعات.
 
وقالت: "نحن نشارك بنشاط مع الحكومة الأسترالية بهدف الوصول إلى إطار عمل عملي لدعم النظام الإخباري الأسترالي".
 
وتعتزم أستراليا تقديم قانون من شأنه إجبار Facebook، أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم، وشركة Google Inc العملاقة للبحث على الإنترنت للتفاوض بشأن المدفوعات لشركات الإعلام التي يؤدي محتواها إلى زيادة حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بهم، إذا لم يتمكن الأطراف من الاتفاق على المدفوعات، فسيقوم المحكم المعين من قبل الحكومة بتحديد الرسوم لهم.
 
ويعارض فيسبوك وجوجل "قانون مساومة وسائل الإعلام الإخبارية" وشنوا حملات عامة ضده، وهددت Google بسحب محرك البحث الخاص بها من أستراليا بينما حذر Facebook من أنه سيمنع الأستراليين من مشاركة المحتوى الإخباري على موقعه إذا تم تطبيق القوانين.
 
وفي تحقيق لمجلس الشيوخ بشأن القانون المخطط له هذا الشهر، أوضح الرؤساء المحليون لكلا الشركتين معارضتهم للخطط  والتي ستكون من بين أصعب الخطط في العالم في التعامل مع التأثير المالي لشركات الإنترنت العالمية على وسائل الإعلام المحلية، والتي تضررت، من خلال تقليص عائدات الإعلانات.
 
وقال فريدنبيرج على قناة ABC: "لقد قيل لنا إننا إذا مضينا قدمًا في هذا، فسوف نكسر الإنترنت"، "ما أعرفه هو أنه يجب الدفع للشركات الإعلامية مقابل المحتوى."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة