أتلتيك بيلباو يعين مارسيلينو مديرا فنيا حتى 2022

الإثنين، 04 يناير 2021 12:23 ص
أتلتيك بيلباو يعين مارسيلينو مديرا فنيا حتى 2022 مارسيلينو
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، تعيين مارسيلينو مدرب فالنسيا السابق، مديرا فنيا جديدا للفريق الباسكي، حتى صيف 2022، خلفا لـ جايزكا جاريتانو، الذي أقيل من منصبه، وذلك بعد الفوز على إلتشي بهدف دون رد، أمس الأحد، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "سان ماميس" ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر من منافسات الليجا.

ويتمتع مارسيلينو بخبرة واسعة في الدوري الإسباني، حيث شارك في 416 مباراة كمدرب، 320 مباراة في الليجا و54 في كأس ملك إسبانيا و42 في دوري أبطال أوروبا، وكان يتولى تدريب فريقق فالنسيا ، حيث فاز بكأس الملك في موسم 2018-2019.

وكان المدير الفني المقال جاريتانو يتولى تدريب الفريق الرديف، ثم تولى القيادة الفنية للفريق الأول في ديسمبر عام 2018 وقاد بيلباو للوصول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي أمام ريال سوسيداد قبل أن تتأجل المباراة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويعد جاريتانو أول مدرب في أتليتيك بيلباو يتم إقالته من منصبه عقب مباراة بالدوري الإسباني في منتصف الموسم ، بعد خافيير كليمنتي قبل 35 عامًا بعد خسارته (1-0 ضد هرقل في 19 يناير 1986).

ويحتل أتلتيك بيلباو المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة بعد الفوز في ست مباريات والتعادل ثلاث مرات مقابل ثماني هزائم في 17 مباراة.

ويستضيف أتلتيك بيلباو نظيره برشلونة على ملعب "سان ماميس" الأربعاء المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية للدوري الإسباني، والتي تم تأجيلها بسبب مشاركة الفريق الكتالوني المتأخرة في دوري أبطال أوروبا أغسطس الماضي.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب مركز الوصافة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة