العثور على عملة معدنية صينية ترجع للعصور الوسطى فى إنجلترا..كيف وصلت إلى هناك؟

الإثنين، 04 يناير 2021 11:00 م
العثور على عملة معدنية صينية ترجع للعصور الوسطى فى إنجلترا..كيف وصلت إلى هناك؟ العملة المكتشفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحث عن الكنوز فى هامبشاير بـ بريطانيا، مؤخرًا، شيئًا نادرًا، فأثناء تجواله فى حقل بالقرب من قرية بوريتون الريفية، عثر على قطع أثرية من العصور الوسطى فى الماضى، وقام الباحث بحفر قطعة صغيرة مستديرة مزينة بأشكال صينية على جانب واحد، وبعد تحليل دقيق، تمكن الخبراء من التحقق من أن القطعة كانت فى الواقع عملة صينية نادرة عمرها ألف عام، ومن المحتمل أنها صنعت فى تلك الدولة الواقعة فى الشرق الأقصى ما بين عامى  1008 و 1016.

العملة

 

والعملة المعدنية مصنوعة من سبائك النحاس بقياس بوصة واحدة (25 ملم) فى وقت كانت فيه الصين تحكمها أسرة سونج الشمالية، وظلت هذه الرقائق المعدنية القوية متداولة حتى القرن الرابع عشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

 

وفى القرنين الثالث عشر والرابع عشر، كان الفخار المستورد من الصين ثمينًا وسعت وراءه دوائر النخبة فى إنجلترا، ويعتقد الباحثون أن العملة من المحتمل أن تكون وصلت إلى البلاد خلال هذه الفترة.

 

وتم العثور على عملات معدنية الصينية فى المملكة المتحدة من قبل، ولكن معظمها يعود إلى القرن السابع عشر عندما كانت التجارة بين أوروبا والشرق الأقصى أكثر رسوخًا، وتم اكتشاف عملة صينية واحدة فقط تعود إلى مطلع الألفية الثانية، وتم اكتشاف ذلك فى Cheshire عام 2018 وتم تصنيعها بعد 60 عامًا تقريبًا من عملة هامبشاير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة