تعرف على سلسلة روايات "مغامرات فلاش" لـ خالد الصفتى

الإثنين، 04 يناير 2021 03:42 م
تعرف على سلسلة روايات "مغامرات فلاش" لـ خالد الصفتى الكاتب خالد الصفتى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حادث أليم، تعرضت شقة المؤلف والكاتب خالد الصفتى، لحريق كبير التهم أثاث المنزل، حيث اندلعت ألسنة اللهب فى الشقة ما أدى إلى تفحم جميع محتوياتها دون خسائر فى الأرواح، وذلك بعدما ترك براد الشاى على النار وراح فى النوم، واستيقظ على ألسنة النيران، التى منعته من المرور من باب الشقة نظرًا لوقوعه بجانب باب المطبخ مصدر النار.
 
وخالد الصفتى هو كاتب ورسام مصرى مؤلف ورسام ساخر مصرى حاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم ديكور، تعتبر سلسلة (مغامرات فلاش) واحدة من أشهر أعماله والتى تصدر من خلال روايات مصرية للجيب. ومغامرات فلاش هى سلسلة كتيبات مصورة تصدر عن المؤسسة العربية للطبع والنشر والتوزيع وبدأ إصدارها سنة 1994، تحتوى على العديد من الشخصيات التى تمثل كل منها إحدى سلبيات المجتمع بشكل نقدى ساخر مثل توتو عضلات (البلطجى) ونظير(الحاسد) والمواطن المطحون (الموظف الغلبان) وعلام وغيرهما.
 
سلسلة مغامرات فلاش
سلسلة مغامرات فلاش
 
صدر من السلسلة حتى الآن نحو 22 عدد هما: "ديفيليه، السقوط إلى البلاعة، اكتم السر، مهمة خاصة جداً، خمس نجوم، بحيرة البجع، كوابيس، مغامرة فى تركيا، سوبر مان سى، الهدف، لقاء مع الماضي، كنز الفرعون، حادث فى المطار، الانتقام الرهيب، بطل من ورق، مغامرة فى الترام، كابتن هرقل، كابتن توتو، حكاية عم هريدى، فى بيتنا راديو، الذاكرة الملعونة، المستشار".
 
وسلسلة "فلاش" هى سلسلة من تأليف الأستاذ خالد الصفتى وقد حققت نجاحا منقطع النظير نظرا لتوفرها على العديد من المميزات فهى طريفة، خفيفة، جذابة ممتعة، مسلية ومفيدة، أنها استطاعت أن تجذب شريحة واسعة من القراء الذين تتفاوت أعمارهم على مدى واسع.
 
وكان الفضل فى نجاح سلسلة "فلاش" المميز، يعود بدرجة كبيرة لمؤلفها خالد الصفتي، والذى أبدع بامتياز لا يقبل الشك فى خلق عشرات الشخصيات المختلفة، ودمجها ضمن إطار شيق حديث لا يخلو من المعلومة الثقافية المفيدة أو النقد اللاذع الساخر لبعض جوانب الحياة فأعطى السلسلة اتجاهاً فريداً لا يماثل اتجاه أى سلسلة أخرى.
 
والإقبال على سلسلة فلاش كان كبيراً مما مهد لصدور سلاسل جانبية تابعة لها، مثل سلسلة مغامرات فلاش و(سوبر فلاش)، حيث حظيت فيهما العديد من شخصيات السلسلة بمغامرات إضافية طريفة ومميزة، كما صدر للسلسلة ثلاثة أعداد استثنائية من ضمن سلاسل الأعداد الخاصة تضمنت بالطبع جرعة إضافية مكثفة من الفكاهات والمعلومات والتسالى وغيرها من أبواب فلاش التى تميزت السلسلة بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة