أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يستهدف العودة للانتصارات أمام ساوثهامبتون فى الدوري الإنجليزي

الإثنين، 04 يناير 2021 08:00 ص
ليفربول يستهدف العودة للانتصارات أمام ساوثهامبتون فى الدوري الإنجليزي ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم، الإثنين، ضيفًا على ساوثهامبتون بملعب "سينت ماري"، في ختام منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

يحتل فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، وبفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الذى يحتل الوصافة بنفس الرصيد من الأهداف، بعد الفوز على أستون فيلا 2-1 بنفس الجولة الجمعة الماضى.

ساوثهامبتون ضد ليفربول 

ويستهدف فريق ليفربول الإنجليزي، الفوز على القديسين وإنتزاع الثلاث نقاط، لتعويض فقدان 4 نقاط بعد التعادل مع وست بروميتش ونيوكاسل يونايتد 1-1 و0-0 بالجولتين الـ 15 والـ 16 على الترتيب.

ويسعى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، لعدم فقدان أي نقاط أخرى أمام ساوثهامبتون الليلة، بالخسارة او التعادل، في ظل الصراع الشرس على مقدمة الجدول بعد وصول مان يونايتد للمقدمة بالتساوى في عدد النقاط.

ويستعد صلاح لتحقيق رقم جديد فى مسيرته مع ليفربول من إنضمامه للفريق، حيث سبق والتقى محمد صلاح أمام فريق ساوثهامبتون 6 مرات نجح من أحراز 7 أهداف فى شباكهم.

وبالعودة إلى الماضي نجد الهداف التاريخي للريدز أمام ساوثهامبتون اللاعب السابق روبي فاولر برصيد 8 اهداف.

ويحتل الفرعون المصري صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا بفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير.

وأكد الاسكتلندي آندي روبرتسون الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزى، إن الريدز يسعى لتحقيق سلسلة من الانتصارات في الفترة المقبلة من أجل تعزيز صدارة الفريق لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وقال روبرتسون في تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ليفربول "آمل أن نتمكن من تحقيق سلسلة من الانتصارات معًا لتعزيز مكانتنا في القمة، لكننا نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً، أعتقد أن هذا الموسم أظهر ذلك مع كل فريق. نحن بحاجة لأن نكون في أفضل حالاتنا للفوز بالمباريات هذا الموسم".

أضاف روبرتسون "من الواضح أننا ما زلنا في الصدارة، بالطبع كنا نود أن نكون في الصدارة بفارق نقطتين أكثر مما لدينا، كانت المباراتان الأخيرتان محبطتين لأسباب مختلفة لكننا ندخل العام الجديد في صدارة الدوري ونتطلع إلى الانطلاق الآن".

وعن مواجهة ساوثهامبتون ، قال لاعب ليفربول "أحد أفضل الفرق في الدوري، مدرب جيد حقًا ويمكنك رؤية أهمية إنجز وأهدافه، لكن لديهم الكثير من اللاعبين الجيدين".

وتابع روبرتسون "دفاع ساوثهامبتون أصبح أكثر صلابة ويحافظون على نظافة شباكهم. إنه فريق صعب حقًا للعب ضده، منافس صعب حقًا. مثل كل المباريات الأخرى، نحتاج لأن نكون في أفضل حالاتنا للحصول على نتيجة إيجابية من هذه المباراة ونأمل أن نتمكن من ذلك".

ونشر الموقع الرسمى لنادى ليفربول أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمباراة وجاءت كالتالى..

عاد ليفربول بالنقاط الثلاث فى آخر ثلاث زيارات لملعب ساوثهامبتون، حيث لم يسبق للريدز أن فاز في أربع مباريات متتالية ضد ساوثهامبتون بعيدًا عن آنفيلد.

استقبل ليفربول 7 أهداف فقط فى آخر 11 مباراة بالدوري بعدما كان قد استقبل 21 هدفًا في المباريات الـ 11 التي سبقتها.

في 45 مواجهة الفريقين في الدوري الإنجليزي، انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل السلبي على أرض ساوثهامبتون وذلك فى نوفمبر 2016.

لم يتعادل ليفربول فى ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي منذ أكتوبر 2015.

ديفوك أوريجي هو اللاعب الوحيد في ليفربول الذي تمكن من تسجيل "هاتريك" في شباك ساوثهامبتون على أرض الأخير، وجاء ذلك في كأس الرابطة الإنجليزية عام 2015.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة