منصة Roku تجرى محادثات للاستحواذ على منصة Quibi بعد طرحها العام الماضى

الإثنين، 04 يناير 2021 03:00 م
منصة Roku تجرى محادثات للاستحواذ على منصة Quibi بعد طرحها العام الماضى Quibi و Roku
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى منصة Quibi محادثات متقدمة لبيع أعمالها الأصلية من المحتويات إلى منصة Roku، وفقا لما ذكره موقع فوربس، وكانت قد أعلنت منصة Quibi في أكتوبر الماضي بحثها عن جهة تشتريها في ظل تأثير الإغلاق على أعمال المنصة، بحسب ما أفاد الموقع الأمريكي، وتجري المنصة حاليًا محادثات مع شركة تصنيع أجهزة البث Roku للتوقيع على صفقة البيع، بحسب رويترز.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث إنه نظرًا إلى الصعوبات المالية الناجمة عن الأزمة التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا، كان قد مدت المنصة مدة عرضها التجريبي من أسبوعين إلى 90 يومًا، وبحسب الصحافة الأمريكية، كان لدى Quibi آمال كبيرة بالحصول على ملايين المشتركين بحلول إبريل 2021، لكنها لم تحقق سوى بضع مئات الآلاف في خلال ستة أشهر من إطلاقها.

وكانت قد أطلقت منصة Quibi في إبريل الماضي ومن المقرر أن تحصل Roku على حقوق مكتبة Quibi، مضيفة أنه لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة وأن المحادثات قد تفشل في أي وقت، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " theverge".

كما كانت قد أعلنت منصة Quibi إغلاقها في أكتوبر الماضى، أي بعد حوالى 6 أشهر من الإنطلاق، وكانت تقدم فيديوهات قصيرة تجمع بين الترفيه والأخبار في حلقات مدتها 10 دقائق أو أقل على الهواتف المحمولة،

تم تأسيس منصة Quibi من قبل منتج هوليوود جيفري كاتزنبرج المدير السابق لاستوديوهات ديزني في الفترة بين 1984 إلى 1994، في 6 إبريل الماضي، مع بداية انتشار فيروس كورونا.

 طرحت منصة Quibi أعمالها في الولايات المتحدة وكندا، وطرح 50 برنامجًا في اليوم الأول من طرح المنصة، ولم تخف نيتها حول إعداد نشرات إخبارية يومية وبرامج رياضية وحلقات ترفيهية، وهو محتوى من الصعب إنتاجه في أوقات العزل التي تمر بها الولايات المتحدة المريكية بسبب تفشى فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة