القمة الخليجية تنطلق وشكرى يشارك وبيان الخارجية: نرحب بوحدة الصف.. فى نشرة الظهيرة

الثلاثاء، 05 يناير 2021 01:13 م
القمة الخليجية تنطلق وشكرى يشارك وبيان الخارجية: نرحب بوحدة الصف.. فى نشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وبدأت النشرة من السعودية، حيث تنطلق بعد قليل القمة الخليجية الـ41 بمحافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، والتى توصف بقمة تصحيح المسار وتعزيز الأمن الخليجي، وحطت طائرة الوفد الإماراتي الذي يترأسه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العلا، لترؤس وفد بلاده المشارك في القمة الخليجية.

ويشارك في القمة، وزير الخارجية المصري سامح شكرى، حيث قالت وزارة الخارجية في بيان لها إن مصر دائماً ما تسعى لدعم الجهود الصادقة المبذولة للحفاظ على وحدة الصف العربي والتوصل إلى المصالحة وبما يُعيد اللُحمة داخل البيت العربي ويُتيح المجال للتعاون البنّاء وحفظ مصالح كافة الأطراف.

ومن العلا في السعودية، إلى وسط القاهرة انتقلت بنا النشرة حيث اجتماع مجلس الوزراء، فقد أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة جادة وحاسمة في تطبيق القرارات الاحترازية للحفاظ على المجتمع، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية، حررت أكثر من 21 ألف غرامة فورية للمخالفين في يوم واحد، ويتم تشديد المتابعة في كافة المولات والمطاعم والكافيهات دون تهاون.

وفى الاجتماع ذاته استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جهود مواجهة فيروس "كورونا"، وآليات تطبيق منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين، فضلا عن موقف توفير اللقاحات من الشركات والجهات العالمية المختلفة، وأكدت الدكتورة هالة زايد أن نسبة الإصابات الأعلى تتركز في محافظات :القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا.

ومن القاهرة إلى الشرقية، حيث قررت نيابة الحسينية العامة صرف الشاب أحمد ممدوح مصور فيديو مستشفى الحسينية الذى آثار لغطا كثيرا عقب انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد سماع أقواله، في حين أكدت وزارة الصحة أن الحالات التي توفيت هي 4 حالات، بسبب تدهور صحتها، وليس بسبب انقطاع الأكسجين كما زعم البعض.

وكان لدينا خبر هام هذا الصباح في نشرتنا لكل امرأة عاملة، حيث قررت وزيرة التضامن الاجتماعى استمرار العمل بالحضانات مع تقليل الكثافة بها لنسبة 50% فقط، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وزيادة حملات المتابعة، مشددة أنه فى حال إذا ما زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا سيتم غلق الحضانات.

واختتمت النشرة بخبر الشبورة، فمنذ قليل أعادت الإدارة العامة للمرور، فتح حركة السير على 18 طريقا تم إغلاقهم في الساعات الباكرة، لتلاشى الشبورة المائية، وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بالطرق السريعة، واستمرارها حتى نهاية الأسبوع، وأهابت بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق منعًا لوقوع الحوادث









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة