أكرم القصاص - علا الشافعي

دينا فؤاد لتليفزيون اليوم السابع:"حنان"فى جمال الحريم أصعب ما قدمت.. وكره الجمهور لدور نسرين العشماوى فى الاختيار كان قمة النجاح بعد شرف التكريم من الرئيس السيسى.. شريهان جعلتنى أحب الفن ونفسى أمثل مع شريف عرفه

الثلاثاء، 05 يناير 2021 05:21 م
دينا فؤاد لتليفزيون اليوم السابع:"حنان"فى جمال الحريم أصعب ما قدمت.. وكره الجمهور لدور نسرين العشماوى فى الاختيار كان قمة النجاح بعد شرف التكريم من الرئيس السيسى.. شريهان جعلتنى أحب الفن ونفسى أمثل مع شريف عرفه دينا فؤاد في لقاء لتليفزيون اليوم السابع
حوار جمال عبد الناصر تصوير سامى وهيب والسعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• أشكر اليوم السابع علي تكريمي وهي دائما تدعمني وأهنأها علي الجائزة كأفضل صحيفة ذكية في الشرق الأوسط 
 

• مسلسل الاختيار جعلني نلت شرف التكريم من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي 

 
• اعشق شريهان وأعمالها هي التي جعلتني احب الفن 
 

• نور الشريف مكتشفي وصاحب فضل كبير ولا أنساه ونصحني بعدم الاستعجال 

 
• كنت أتمني التمثيل في عمل للراحل وحيد حامد وقابلته كثيرا وكان يرحب بي دائما 
 

• نفسي امثل في سينما شريف عرفه وطارق العريان ومحمد ياسين 

 
• جيلي مظلوم سينمائيا ولكن ياسمين عبدالعزيز نجمة شباك بنتشرف بيها 
 
 
استضاف تليفزيون اليوم السابع الفنانة دينا فؤاد بعد تألقها في مسلسل " جمال الحريم"، والمعروض حاليا على قنوات الشركة المتحدة، وتحدثت خلال اللقاء عن شخصية "حنان" الفتاة الملبوسة وصعوبة تقديم مثل هذه الشخصيات على الشاشة، كما تحدثت عن الراحل نور الشريف وكيف اكتشفها وقدمها في مسلسل " الدالي " كما تحدثت عن أهم الأدوار التي قدمتها في السينما ومنها شخصية الدكتورة بتول في فيلم " فاصل ونعود "، وكشفت خلال اللقاء عن النجم الذي تتمني العمل معه والمخرج الذي ترغب في التمثيل في عمل من أعماله.
 
 
في البداية هنأت الفنانة دينا فؤاد "اليوم السابع"، علي جائزة الصحافة الذكية وشكرت إدارة المؤسسة علي تكريمها وبدأت الحديث عن آخر أعمالها وهو مسلسل " جمال الحريم " قائلة : الشخصية التي قدمتها كانت صعبة جدا وجديدة علي وفكرة المسلسل نفسها مأخوذة عن قصة حقيقية وحكاية حدثت في الواقع واخص بالشكر شركة سينرجي التي قدمت معها أكثر من عمل وكانت السبب في تكريمي من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسلسل " الاختيار " وهذا كان شرف حظيت به، والشركة بالفعل لها فضل كبيرعلي وتدعمني دائما، كما اشكر المخرجة منال الصيفي لأنها قالت لي : باتحدي بيكٍ، وهذا الدور بالفعل كان تحدي بالنسبة لى وفريق العمل كان في منتهي الاحترافية وسبب في خروج العمل بهذا الشكل الجيد . 
 
وأضافت: تكريمي اليوم باليوم السابع جاء بسبب هذا النجاح الذي شارك فيه الكثير من الناس ووقفوا بجانبي فهم سبب النجاح .
 
وأكدت أن شخصية حنان كانت صعبة جدا ولكن السيناريو مكتوب بشكل جيد والمخرجة منال الصيفي من خلال عدة جلسات فهمت الشخصية وحفظت الحوار ثم جاءت مرحلة الأداء والتوفيق من عند الله لخروج الشخصية في هذه الصورة الجيدة.
 
دينا فؤاد في لقاء اليوم السابع
دينا فؤاد في لقاء اليوم السابع
 
 

• هل كان لديك اقتناع قبل العمل بفكرة اللبس والجن والعفاريت ؟ 

ذكرت في القرآن ولدينا الكثير من القصص الحقيقية وانا لبسني الجن وتعاقدت معه وهذا بالفعل موجود في الواقع وهذه من أصعب الشخصيات التي من الممكن أن تقابلها في حياتك لأنها شخصيات ابتعدت عن الإيمان فخضعت لسيطرة الجن وكلما تمسك الانسان بدينه ابتعد عن هذه المنطقة .
أما عن ردود الأفعال فقالت : النجمة صابرين اتصلت بي وأبدت إعجابها بالشخصية التي اقدمها وهنأتني علي نجاح الدور والأستاذ عمرو الصيفي المنتج تحدث معي والكثير من الأصدقاء في الوسط وخارج الوسط وابنتي " زينة " اكدت لي أن كل أصدقائها كانوا مبهورين بالشخصية ، كما أن الصحافة ونقاد كثيرين كتبوا عن الشخصية وعن المسلسل وكل الكتابات كانت بشكل إيجابي . 
 
 
 

• لو بنتك زينة طلبت دخول المجال الفني هل سيقابل طلبها بالرفض أم القبول ؟ 

هي موهوبة ولديها كاريزما لكنها لم تتخذ القرار أو تطلب وأنا شخصيا احبذ ألا تدخل هذا المجال لانه مجال صعب جدا وضريبته كبيرة من مجهودك العصبي وحياتك الخاصة ولذلك انصحها بالابتعاد عن هذا المجال ولكن لها الاختيار . 
 
دينا فؤاد وجمال عبد الناصر
دينا فؤاد وجمال عبد الناصر
 
 

• هل نور الشريف هو مكتشفك أم لديكي من قبل تجارب في التمثيل ؟ 

كنت مذيعة وأثناء إجراء أحد الحوارات مع الزميل شريف نادر الصحفي طلبت منه التمثيل مع نور الشريف فاتصل به وطلب مقابلتي، وأنا من قبل كنت أعشق التمثيل وأعشق شريهان فهي تجري في دمي أحب شريهان ومتيمة بشخصيات الفوازير وهي حالة فنية لن تتكرر .
 
وأضافت : ذهبت لنور الشريف وجلس ينظر الي وأمامه سيناريو مسلسل الدالي ثم طلب مني أن أقوم بعمل ورشة لدي المخرج محمد عبد الهادي وبالفعل ذهبت لورشة إعداد الممثل واتصل به، ثم بعد ذلك أسند لى أحد الأدوار المهمة في مسلسل الدالي وبدأ هو شخصيا بتدريبي علي الشخصية لأني كنت وجه جديد، ولكني خرجت من هذا العمل لبطولة في السينما بفيلم " حلم العمر "  
 
 

• هل تتذكري نصائح أو مواقف مع الراحل نور الشريف مكتشفك ؟ 

كان دائما ينصحني بعدم التسرع قائلا : " متستعجليش وخليكي ذكية " لأن جزء كبير من النجاح في المجال هو الذكاء وكان انساني جدا ويهتم بالجميع وحتي هذا اللحظة لا انساه فهو ابي الروحي وغير مجري حياتي . 
 
 

• هل فيلم " فاصل ونعود " كان محطة مهمة في مشوارك ؟ 

بالفعل كان من الأفلام المهمة أمام نجم كبير مثل كريم عبد العزيز وشركة انتاج ضخمة مع المنتج هشام عبد الخالق والمخرج أحمد نادر جلال فلم أكن أتوقع انني سوف اصل لهذه الخطوة في وقت مبكر والحمد لله كان الفيلم ناجح جدا وقدمت من خلاله دور كوميدي نابع من كوميديا الموقف وأنا لست كوميديانة ولكن الدور كان دمه خفيف أمام نجم كوميدي وهو كريم عبدالعزيز .
 
 

• هل شخصية " نسرين العشماوي" في مسلسل " الاختيار " من المحطات المهمة أيضا  في مشوارك ؟ 

بالفعل وتخوفت في البداية من تلك الشخصية ولكن بالورقة والقلم اعتبرتها شخصية مهمة ولابد من تقديمها والعمل ككل مشرف فقد كرمت من خلال العمل كما ذكرت من الرئيس والكره في حد ذاته للشخصية يعد بالنسبة لي نجاح كبير فلا أحد سوف يحب الشخصية المتطرفة الإرهابية . 
 

هل جيلك مظلوم سينمائيا خاصة أن السينما زمان كان بها نجمات شباك كثيرات ؟ 

بالفعل نحن جيل مظلوم فسينما الرجال تسيطر علي الساحة ولكن هناك نجمة شباك اسمها ياسمين عبدالعزيز التي كسرت القاعدة فهي نجمة شباك فريدة من نوعها ومختلفة عن كل نجمات جيلها ولكني مقتنعة بأن كل إنسان بيأخذ نصيبه . 
 

• وماذا عن لقب وجه القمر.. من أطلقه علي دينا فؤاد ؟ 

اللقب جاء من الجمهور والصحفيين الذين لقبوني به وهو لقب اعتز به واشكرهم علي .
 

• من النجم الذي تتمني الوقوف امامه ؟ 

اتمني الوقوف أمام أحمد عز وأحمد حلمي وأحمد مكي 
 
 

• ومن المخرج الذي تتمني العمل معه ؟ 

المخرج شريف عرفه بكل تأكيد والمخرج طارق العريان والمخرج محمد ياسين وكنت اتمني العمل مع وحيد حامد الذي صدمت برحيله وتاثرت جدا وكنت حاضرة تكريمه في مهرجان القاهرة وكلماته مازالت ترن في أذني وكانه كان يودعنا .
 

• وما الجديد لدي دينا فؤاد؟ 

في رمضان لدي مسلسل " اللي ملوش كبير" مع ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي وخالد الصاوي وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفي فكري وإنتاج شركة سينرجي، وأقدم شخصية " قدرية" الفتاة بنت البلد التي تحب زوجها جدا وتدافع عنه .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة