فيلم Perfect Sense السيناريو الأسوأ من كورونا في برنامج بلال خانة.. فيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 09:48 م
فيلم Perfect Sense السيناريو الأسوأ من كورونا في برنامج بلال خانة.. فيديو برنامج بلال خانة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش برنامج بلال خانة - فى الحلقة العشرين - الذى يقدمه ويعده الزميل بلال رمضان، أحداث فيلم perfect sense الصادر فى عام 2011، وهو فيلم درامى رومانسى وخيال علمى، تدور أحداثه حول الطاهى وعالمة الأوبئة والحب عندما يبدأ وباء جديد فى إصابة الناس فى مختلف أنحاء العالم فيفقدون حواسهم الخمسة تابعا بدءً من فقدان حاستى الشم والتذوق.

وفيلم perfect sense من إخراج ديفيد ماكنزى، ومن تأليف كيم فوبز آيكسون وبطولة إيفا جرين وإيوان مكجريجور.

 

وفى هذه الحلقة يتحدث الزميل بلال رمضان عن أحداث هذا الفيلم، وكيف تنبأ قبل سنوات بإصابة البشر بوباء يجعلهم يفقدون حواسهم مثل الشم والتذوق، والمثير للغرابة فى هذا الفيلم، هو أنه طرح أيضا فى نفس العام الذى طرح فيه فيلم Contagion الذى تنبأ أيضا بفيروس يصيب البشر، تتشابه أعراضه مع فيروس كورونا.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتحدث الزميل بلال رمضان فى هذه الحلقة أيضا عن دراسة علمية طبية تحدثت عن مصطلح "باروسميا"، أى "تشوه حاسة الشم"، لدى المصابين بفيروس كورونا، والتى تحدث فيها البروفيسور نيرمال كومار، رئيس جمعية جراحى الأذن والأنف والحنجرة البريطانية، ووصلت إلى شكوى البعض من هلاوس سمعية.

 

بلال خانة برنامج ثقافى يناقش القضايا الأدبية والفلسفية والفكرية، والروايات العربية والعالمية، ويعرض يوم الثلاثاء من كل أسبوع فى تمام الساعة السابعة مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة