الأدوات المكتبية: ركود فى قطاع الأدوات المكتبية بسبب جائحة كورونا

الأربعاء، 06 يناير 2021 02:00 ص
الأدوات المكتبية: ركود فى قطاع الأدوات المكتبية بسبب جائحة كورونا  حسام جابر عضو شعبة الأدوات الكتابية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسام جابر عضو جمعية مستثمري 6 أكتوبر، وعضو شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، إن هناك حالة من الركود الشديدة تضرب سوق الأدوات المكتبية من أقلام الرصاص والجاف والألوان والأستيكة والأدوات الهندسية بسبب تداعيات جائحة كورونا من جهة وتوقف الدراسة المتكرر من جهة أخرى، بالإضافة إلى استيراد الأدوات المكتبية.

وأوضح جابر، أن الأزمات الحالية جعلت معظم المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية؛ وقد يؤثر ذلك على إجمالي إنتاج المصانع المصرية البالغ عددها 8 مصانع، من الأقلام الرصاص والألوان، والمقدر بـ500 مليون قلم رصاص.

وشدد جابر، على أن مصر قادرة على تغطية السوق المحلى من منتجات أقلام الرصاص والجاف والألوان، وكذلك المنافسة العالمية نظرا لما تتمتع به من جودة وتميز فى السعر، بالإضافة إلى السوق الأفريقى.

وأشار إلى ضرورة التوسع فى تصنيع مدخلات الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتى ليس فقط فى مجال الأدوات الكتابية يجب أن يمتد إلى باقي القطاعات الاقتصادية، منوها بأن هذا يخدم جهود رئيس الجمهورية للوصول بقيمة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

ولفت حسام جابر، إلى أن مصانع الأدوات الكتابية المصرية لديها قدرة على غزو الأسواق الأوروبية والخليجية والأفريقية معا وهذا يستدعي تكاتف الجميع وتلقى دعم كبير للصادرات المصرية وتخفيض نسبة الضرائب عليهم لتحفيزهم على الإنتاج نظير جلب عملة صعبة للبلاد.

وأكد عضو جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، أن قطاع الأدوات المكتبية ينافس حاليا المنتجات المستوردة، مستعينا بالنظم الحديثة  لرفع القدرة التنافسية للصناعة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة