"الصحة": أطلقنا موقع حجز لقاح كورونا بشكل تجريبى.. والإطلاق الرسمى خلال يومين

الأربعاء، 06 يناير 2021 07:13 م
"الصحة": أطلقنا موقع حجز لقاح كورونا بشكل تجريبى.. والإطلاق الرسمى خلال يومين الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه تم إطلاق الموقع الإلكترونى لتسجيل طلبات الحصول على لقاح كورونا بصفة تجريبية لمدة 3 ساعات، وسيطلق فعليا لاستخدام المواطن غدا أو بعد غد.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، : "من لا يستطيع دفع الفلوس ستتكفل به الدولة من خلال صندوق تحيا مصر، أي مجانا لغير القادرين"، موضحا أن هناك قاعدة بيانات لدى صندوق تحيا مصر ومبادرة 100 مليون صحة؟ 
وذكر أن أصحاب الأمراض المزمنة يسجلون من خلال تقرير نم المستشفى التي يعالج بها، ومن خلال قاعدة البيانات يتم التأكد منها، موضحا أن المستهدف للتطعيم يحصل على رسالة بموعد ومكان التطعيم. 
 
وأطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل المواطنين للحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالى:
https://egcovac.mohp.gov.eg/
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة