دراما الانتخابات الأمريكية تتوالى.. فوضى فى محيط الكونجرس بعد محاولة اقتحام من أنصار ترامب.. الشرطة تغلق المبنى.. بنس يتخلى عن الرئيس.. مشرعون جمهوريون يطعنون على النتائج.. ودونالد: لن أسمح بفوز بايدن.. فيديو

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:31 م
دراما الانتخابات الأمريكية تتوالى.. فوضى فى محيط الكونجرس بعد محاولة اقتحام من أنصار ترامب.. الشرطة تغلق المبنى.. بنس يتخلى عن الرئيس.. مشرعون جمهوريون يطعنون على النتائج.. ودونالد: لن أسمح بفوز بايدن.. فيديو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب يتوجهون إلى مبنى الكونجرس الأمريكى، وأطلقت الشرطة الأمريكية قنابل غاز لمنع متظاهرين من دخول الكونجرس، حيث، شهد محيط الكونجرس حالة من الكر والفر بين قوات الأمن وأنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ولجأت قوات الأمن إلى إغلاق المبنى.

يأتى هذا بعد أن قررت مجموعة من حلفاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الجمهوريين فى الكونجرس القيام بمحاولة أخيرة اليوم الأربعاء لإلغاء خسارته فى الانتخابات أمام الديمقراطى جو بايدن، وذلك في مسعى فشله فى حكم المؤكد ويأتى فى نفس اليوم الذى يستعد فيه الحزب الجمهورى لخسارة أغلبيته فى مجلس الشيوخ، حيث اعترض نواب جمهوريون على إقرار الكونجرس الأمريكى فوز جو بايدن على دونالد ترامب بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة التى أجريت في نوفمبر، فى خطوة من المتوقع أن يبطلها مجلسا النواب والشيوخ بكامل هيئتيهما.

وسيناقش كلا المجلسين الاعتراض قبل التصويت على قبوله أو رفضه.

فى السياق ذاته، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى خطاب، اليوم ، إنه لا يمكنه ادعاء "سلطة أحادية" لرفض الأصوات الانتخابية التى ستجعل المرشح الديمقراطى جو بايدن رئيسا للبلاد، وصرح مايك بنس لأعضاء الكونجرس بأنه يشارك مخاوف العديد من الأمريكيين بشأن نزاهة الانتخابات.

وكان ترامب قد قال "إنه يأمل أن يقوم مايك بنس بالعمل الصحيح لأنه لو فعل ذلك سنفوز بالانتخابات"، وأضاف: "على بنس حماية دستورنا وكل ما عليه القيام به أن يطلب من الولايات إعادة النظر فى التصديق على الانتخابات".

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن مئات الآلاف من الأمريكيين جاءوا للمشاركة في مظاهرات واشنطن ولكن الإعلام المزيف لا يظهر حقيقة الأعداد المتواجدة، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام المزيفة وشركات التكنولوجيا أكبر مشكلة في الولايات المتحدة.

قال ترامب - في خطاب أمام حشد من مناصريه فى العاصمة واشنطن - "وسائل الإعلام هى المشكلة الأكبر التي نواجهها.. لقد واجهناها قبل 4 سنوات وفاجئناها وهزمناها"، مضيفا " لقد تلاعبت وسائل الإعلام فى نتائج الانتخابات كما لم تفعل من قبل".

ووجه الرئيس الأمريكى الشكر لمؤيديه الحاضرين، قائلا: "أريد أن أشكركم .. إنه لشرف عظيم أن أحظى بمثل هذه الحشود وأن أقف أمامكم وأمام مئات الآلاف من الأمريكيين".

وأضاف أن الانتخابات تم تزويرها بطريقة لم تشهدها أمريكا من قبل، مؤكدا أنه لن ينتازل.

وأكد "نحن لن نتخلى عن موقفنا أبدا. لن نتنازل أبدا. هذا لن يحدث. لا يتنازل المرء عندما تكون هناك سرقة" ، مدعيًا أن فوز بايدن كان على أساس إحصاء الأصوات المزورة. وأضاف "لقد فزنا في هذه الانتخابات ، وفزنا بها بأغلبية ساحقة. لم تكن هذه انتخابات قريبة ".

تعهد ترامب "بإخراج الجحيم من" أعضاء الكونجرس ، الذين وصفهم بـ "الجمهوريين الضعفاء" و "المثيرين للشفقة" لأنهم لن يدعموا جهوده لقلب النتائج، وقال إنه يأمل أن يمنع نائب الرئيس بنس فرز الكونجرس لأصوات الهيئة الانتخابية، ولكن لا يمنح الدستور نائب الرئيس تلك السلطة.

أنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

وأضاف إنه سيقدم الأدلة اليوم على تزوير الانتخابات، متسائلا أمام آلاف المتظاهرين "هل تصدقون أنه فاز بـ80 مليون صوت". وأكد أنه لن يسمح بفوز خصمه، جو بايدن، وأوضح أنه لن يستسلم مطلقا ولن يعترف أبدا بالهزيمة.

وأعرب عن أمله أن يقوم مايك بنس، نائب الرئيس بالشئ الصحيح قائلا إنه إن فعل ذلك فسيكون فاز بالانتخابات.

أنصار ترامب
أنصار ترامب

 

وقال "آمل أن يقوم مايك بالشيء الصحيح. أنا ائمل ذلك. آمل ذلك ، لأنه إذا فعل مايك بنس الشيء الصحيح ، فإننا نفوز في الانتخابات. كل ما يتعين على نائب الرئيس بنس القيام به هو رفض النتيجة ، وأصبح رئيسًا وأنتم تكونون أسعد الناس."

وقال إن هناك ولايات ترغب في إعادة التصويت، وإن حدث ذلك، فسيفوز هو بالانتخابات.

ووصف ترامب إن العملية الانتخابية كانت تحظى باحترام العالم، ولكنها أصبحت مثل دول العالم الثالث، متهما الديمقراطيين بإفسادها، ووصفهم بالفاسدين.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

وأشار إلى الإنجازات التي قام بتحقيقها خلال الـ4 سنوات الماضية ومن بينها تعزيز الجيش الأمريكي وبناء وحدة خاصة بالفضاء.

وأضاف مظاهرات اليوم هدفها "إنقاذ الديمقراطية الأمريكية"، مشيرا إلى أن الديمقراطيين سيدمرون البلاد وهو لن يسمح بذلك، متهما الحزب الديمقراطى بالاحتيال في العديد من الانتخابات السابقة.

وأضاف أنه ساعد 24 نائبا جمهوريا فى الانتخابات ولكن بعضهم أظهروا أنهم "ضعفاء"، وقال إنهم هؤلاء الضعفاء غضوا الطرف عن أفعال الديمقراطيين وأخطائهم.

وفاز بايدن بالانتخابات بأغلبية 306 أصوات مقابل 232 في المجمع الانتخابي لكل ولاية على حده، وبهامش يزيد على سبعة ملايين بطاقة اقتراع في التصويت الشعبي على مستوى البلاد، لكن الرئيس الجمهوري ما زال يدعي بالباطل أن هناك تزويرا على نطاق واسع وأنه الفائز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة