كورونا حول العالم.. إيران تسجل 6 آلاف و283 إصابة و82 وفاة..كوريا الجنوبية تمدد حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لأسبوعين.. أوكرانيا ترفض رفع الإغلاق خلال الشهر الجارى.. والعراق يسجل 839 إصابة جديدة

الأربعاء، 06 يناير 2021 08:30 م
كورونا حول العالم.. إيران تسجل 6 آلاف و283 إصابة و82 وفاة..كوريا الجنوبية تمدد حظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لأسبوعين.. أوكرانيا ترفض رفع الإغلاق خلال الشهر الجارى.. والعراق يسجل 839 إصابة جديدة ضحايا كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 2067 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة 218 ألفًا و766 حالة.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الوفيات بلغ 689 حالة، كما تم إجراء 156 ألفًا و553 فحصًا جديدًا خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وأشارت إلى شفاء 2199 حالة جديدة لمصابي الفيروس وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 195 ألفًا و520 حالة.

كما سجل العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 839 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ما رفع إجمالى عدد الإصابات إلى 599 ألفا و965 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة العراقية -فى بيان صحفى نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) اليوم الأربعاء- بأنه تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة، مما رفع إجمالى حالات الوفاة إلى 12 ألفا و865، فيما تم تسجيل 1889 حالة شفاء جديدة، ما رفع إجمالى حالات الشفاء إلى 549 ألفا و346 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء، تسجيل 6 آلاف و283 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، فيما انخفض العدد اليومى للوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 82 حالة وفاة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري - في تصريح صحفي بحسب ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - إنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 6 آلاف و283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلی مليون و261 ألفا و903 أشخاص من بينهم 4 آلاف و780 شخصا في وضع حرج .

وأضافت أن عدد المتعافین من الفیروس وصل إلى ملیون و40 ألفا و521 شخصا، في حين توفي 82 شخصا آخر خلال الساعات الـ 24 الماضیة لیرتفع عدد المتوفین جراء الإصابة بالفیروس إلی 55 ألفا و830 شخصا.

فيما قررت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تمديد حظر الرحلات الجوية المباشرة القادمة من بريطانيا، لمدة أسبوعين آخرين، لمنع انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التى تم اكتشافها للمرة الأولى فى بريطانيا.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه تم تمديد الحظر على الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لمدة أسبوعين، حتى 21 يناير الجاري، حسبما أوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وتم تسجيل 11 حالة من السلالة الجديدة المكتشفة فى بريطانيا، إضافة إلى حالة واحدة من سلالة أخرى تنتشر فى جنوب إفريقيا.

بدوره قال وزير الصحة الأوكرانى ماكسيم ستيبانوف، اليوم الأربعاء، إن الوزارة ترفض تأجيل الإغلاق أو رفعه فى أنحاء البلاد خلال شهر يناير الجاري.

وذكر ستيبانوف -فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- أنه تم تسجيل ما يتراوح بين 5 آلاف و7 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال العطلات، كما يتوفى نحو 200 شخص يوميًا إثر الإصابة بالفيروس، ويوجد أكثر من 23 ألف شخص فى المستشفيات فى الوقت الراهن وأكثر من 10% من الإصابات تعد خطيرة.

وأشار إلى أن الحكومة أعلنت مسبقًا عن تشديد قيود الإغلاق اعتبارًا من 8 وحتى 24 يناير الجاري، مضيفًا أن علماء الأوبئة حذروا من ارتفاع متوقع فى أعداد الإصابات بكورونا عقب عطلتى عيد الميلاد ورأس السنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة