نواب الكونجرس عن نتائج الانتخابات.. زعيم الأغلبية الجمهورية: المحاكم رفضت الدعاوى الانتخابية.. وزعيم الأقلية الديمقراطية: الشعب الأمريكى هو من يحدد الانتخابات.. وكروز يقترح إنشاء لجنة للتحقيق فى اتهامات التزوير

الأربعاء، 06 يناير 2021 09:54 م
نواب الكونجرس عن نتائج الانتخابات.. زعيم الأغلبية الجمهورية: المحاكم رفضت الدعاوى الانتخابية.. وزعيم الأقلية الديمقراطية: الشعب الأمريكى هو من يحدد الانتخابات.. وكروز يقترح إنشاء لجنة للتحقيق فى اتهامات التزوير الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى نواب الكونجرس بأرائهم بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية، حيث قال زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل، إن المحاكم رفضت الدعاوى الانتخابية ولم تجد أدلة على تزوير واسع، مؤكدا خلال جلسة الكونجرس للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية، أنه لا شيء أمامنا يثبت وجود أخطاء جسيمة في الانتخابات قد تقلب النتيجة.

وتابع زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، لا شىء أمامنا يثبت وجود أخطاء جسيمة فى الانتخابات قد تقلب النتيجة.

واستطرد زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، ما يحصل الآن يعرض بلادنا وديمقراطيتنا للخطر ويجب أن يتوقف.

قال ميتش ماكونيل، إنه لا بد من احترام القانون الأمريكي، متابعا: أعتقد أن حماية الدستور الأمريكي تتطلب منا احترام حدود سلطاتنا، ومضيفا خلال جلسة الكونجرس للتصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية، أن الولايات الأمريكية قالت كلمتها وتغيير النتيجة سيضر بديمقراطيتنا.

وتايع ميتش ماكونيل: الناخبون قرروا وإذا تعدينا على قرارهم فسيؤدي ذلك إلى الإضرار بجمهوريتنا إلى الأبد.

في المقابل قال تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، إنه ليس الكونجرس من يحدد الانتخابات بل الشعب.

وأضاف  تشاك شومرزعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، خلال جلسة مجلس الكونجرس الأمريكي، خلال التصديق على نتائج الانتخابات، أن ما يقوم به الجمهوريون يحرجنا جميعا ويحرج الشعب الأمريكي، متابعا، للأسف بعض الجمهوريين قد يلطخون صورة ديمقراطيتنا، ويمكننا إعطاء رسالة إيجابية بالتصويت بكثافة لدحض الاعتراضات.

وأكمل تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، إن العالم ينظر إلى الديمقراطية الأمريكية، وعلينا الدفاع عن دستور الولايات المتحدة.

ووصف زعيم الأقلية الديموقراطية فى مجلس الشيوخ الاعتراض على نتائج الانتخابات بمحاولة الانقلاب على الديموقراطية الأمريكية.

فيما اقترح عضو مجلس الشيوخ الجمهورى تيد كروز يتزعم المعترضين على نتائج الانتخابات الأمريكية إنشاء لجنة للتحقيق في اتهامات التزوير.

بدوره قال السيناتور الأمريكي جيمي غومز: طلب منا إخلاء مكاتبنا داخل الكونجرس، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة