الاتحاد الأسيوى يعلن موعد بطولة كأس أمم آسيا 2023

الخميس، 07 يناير 2021 10:05 ص
الاتحاد الأسيوى يعلن موعد بطولة كأس أمم آسيا 2023 الاتحاد الأسيوي لكرة القدم
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، موعد النسخة 18 من كأس آسيا، والتى تستضيفها الصين، فى الفترة من 16 يونيو حتى 16 يوليو 2023، على أن تستضيف الصين البطولة فى 10 مدن، بمشاركة 24 منتخباً على مدار شهر تقريبا، وهو أكثر بثلاثة أيام من النسخة الماضية فى الإمارات 2019، وتقام البطولة فى الصين للمرة الثانية بعد تنظيمها لأول مرة فى 2004.

من جهته أكد ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الأسيوى، فى تصريحات لوكالة رويترز، "نثق فى أن البطولة المقبلة فى الصين ستكون الأكبر والأروع فى تاريخ كرة القدم الأسيوية"، مضيفاً "نعلم أن اللجنة المنظمة والاتحاد الصينى لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية فى 2023".

وتعتبر نسخة 2019 هى الأول من البطولة، التى تقام كل أربعة أعوام، التى تتوسع فيها المشاركة من 16 إلى 24 منتخباً، ونالت قطر اللقب.

أعلن الاتحاد الأسيوى لكرة القدم إطلاق مجموعة متنوعة ومثيرة من الشعارات والعلامات المرئية الخاصة ببطولات المنتخبات الوطنية، والتى تتضمن التصفيات الأسيوية وكأس آسيا وكأس آسيا للسيدات وكأس آسيا تحت 23 عاما إلى جانب البطولتين الأهم للأندية دورى أبطال آسيا وكأس الاتحاد الأسيوى.

وذكر الاتحاد أنه سيتم عرض التصميمات الجديدة أمام الجماهير من خلال كل المنصات فى بطولات الاتحاد خلال السنوات المقبلة، سواء فى ملاعب المباريات أو القنوات التليفزيونية أو قنوات التواصل الاجتماعى.

وأكد الموقع الرسمى للاتحاد الأسيوى أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على توفير محتوى حديث وجذاب للجماهير فى كل أرجاء القارة، وذلك من خلال القنوات الرسمية للاتحاد الأسيوى لكرة القدم، بما فى ذلك حسابات مواقع التواصل الاجتماعى متعددة اللغات والتى تحظى بمتابعة كبيرة على فيس بوك وإنستجرام وتويتر وويبو وويتشات ونوتياو ودوين ولاين، وفى كونتاكت وتيليجرام إلى جانب الموقع الإلكترونى الرسمى للاتحاد.

وأضاف أن الاتحاد سيعمل مع شركائه التجاريين على تجسيد روح هذه العلامات الجديدة من خلال مجموعة من الفعاليات التي من المخطط أن تستقطب الجماهير من كافة أرجاء القارة خلال السنوات المقبلة.

وجرى إعداد التصميمات الجديدة من خلال العمل المشترك بين الاتحاد الآسيوي وشريكه التجاري الحصري على مدار 15 شهرا وذلك بعد التواصل مع أطراف اللعبة وإجراء دراسات مكثفة حول اهتمامات الجماهير في كافة أرجاء قارة آسيا وبحيث جاءت التصميمات الجديدة معبرة عن روح هذه البطولات.

واستلهمت تصميمات بطولات المنتخبات الوطنية من ملاعب كرة القدم وألوان المنتخبات الوطنية في قارة آسيا حيث تم التركيز على الأماكن التي شهدت تتويج أبطال آسيا ودعم أفضل المنتخبات الوطنية وأهم الأبطال في القارة.

وأشار الاتحاد إلى أنه من أجل تأكيد الترابط بين البطولات فإن شعارات كأس آسيا وكأس آسيا للسيدات وكأس آسيا تحت 23 عاما تتشارك في العناصر الأساسية للتصميم، كما تعرض هذه التصميمات الكؤوس الخاصة بكل بطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة