أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكمامة سلامة".. المحافظون فى الشوارع لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا.. حملات مكثفة بمواقف السيارات والأسواق.. تحرير 1400 محضر بكفر الشيخ و2180 بالقليوبية و1016 بالمنوفية لعدم ارتداء الكمامات

الخميس، 07 يناير 2021 06:00 م
"الكمامة سلامة".. المحافظون فى الشوارع لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا.. حملات مكثفة بمواقف السيارات والأسواق.. تحرير 1400 محضر بكفر الشيخ و2180 بالقليوبية و1016 بالمنوفية لعدم ارتداء الكمامات جولة محافظ أسيوط
المحافظات – هيثم البدرى - محمد سليمان - إبراهيم سالم - محمد فتحى - السيد فلاح - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظات الجمهورية حملاتها المكثفة على الأماكن العامة، والمواقف ووسائل المواصلات، والمؤسسات الحكومية لضبط المخالفين لقرارات مجلس الوزراء بارتداء الكمامات، وتطبيق الغرامات الفورية حال ضبط هذه المخالفات مع التأكيد على المخالفة الفورية دون أى استثناءات لضمان التزام المواطنين داخل وسائل المواصلات وداخل المؤسسات الحكومية ومحطات القطارات ومواقف السيارات فى ظل مواجهة الدولة للموجة الثانية لفيروس كورونا.

ففى كفر الشيخ تشهد حملات مكثفة للممنوح لهم الضبطية القضائية من رجال المرور والشرطة، إضافة لعدد من العاملين بمجالس المدن، لضبط المخالفين لقرار مجلس الوزراء والخاص بارتداء الكمامات، وتطبيق الغرامة الفورية 50 جنيها على المخالف.

وتمكنت الحملات من ضبط 1400 محضر للمخالفين من المواطنين لعدم ارتدائهم الكمامات فى وسائل المواصلات، إضافة لمناطق التجمعات وأمام المصالح الحكومية، كما تمكنت حملات مجالس المدن والحملات التى ترأسها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ من تحرير 89 محضراً للمخالفين من أصحاب المقاهى والمحال المخالفة.

وفى القليوبية تابعت أجهزة المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن والإدارة العامة لمرور القليوبية حملاتها، على مدار الأربعة أيام الماضية، التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وأسفرت الحملات عن ضبط 2180 مواطن مخالف ارتداء الكمامة وجرى توقيع الغرامة الفورية عليهم.

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتعليمات وزارة التنمية المحلية، حيث بدأ الأحد الماضى تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقامت الإدارة العامة لمرور القليوبية، بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة.

كما شدد محافظ القليوبية، على رؤساء الوحدات المحلية ومدير مشروع المواقف بالمتابعة الدورية للمواقف للتأكد من استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار الفيروس، مؤكداً قيام لجان من التفتيش والمتابعة بالمرور على المواقف لمتابعة تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية، موجها بضرورة انتظام عمليات التطهير والتعقيم بمختلف مواقف سيارات الأجرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة للحد من نقل العدوى بين المواطنين.

وفى المنوفية أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس، حيث كشف اليوم محافظ المنوفية عن تحرير 1016 محضر غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات الطبية وذلك خلال يومين بنطاق الوحدات المحلية.

وأشار محافظ المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قرارات الغلق شملت محلات وورش وكافيهات وفض أسواق وغلق مراكز تعليمية وحضانات وفض أفراح وغلق صالات رياضية ومحاضر عدم ارتداء الكمامات الطبية، يأتى هذا فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ومنع التجمعات تفادياً لانتشار الفيروس.

وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف المتابعات اليومية على أرض الواقع والتأكد من تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بشأن الغرامات الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار الفيروس، مناشداً المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتى أقرتها وزارة الصحة لتخطى هذه المرحلة الراهنة بأمن وسلام.

وشهد موقف السيارات بين المحافظات بمحافظة الإسماعيلية والمواقف الداخلية حملة تحت رعاية اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية لتوقيع الغرامة على أى شخص لا يرتدى الكمامة خلال وجوده داخل سيارات النقل الجماعي.

وفى إطار المبادرات المجتمعية لدعم تنفيذ القرار وافق محافظ الإسماعيلية على تخصيص أماكن لسيارات بيع الكمامات بسعر جنيه واحد للكمامة حفاظًا على صحة المواطنين ولتوفير الكمامة بسعر مناسب للمواطن.

وأكد اللواء وائل حمزة، رئيس مجلس مدينة الإسماعيلية، أنه طبقًا لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتعليمات محافظ الإسماعيلية تم تكثيف التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء والقرى لمتابعة تنفيذ القرار على ارض الواقع بالتنسيق مع مديرى إدارات المصالح الحكومية المختلفة وأجهزة الأمن للالتزام بتطبيق القرار وقد تم التنبيه على المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامة حفاظا على صحتهم بجانب تنفيذ حملة تطهير وتعقيم للمواقف الحكومية.

وفى أسيوط تابع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، خلال جولة ميدانية، جهود الأجهزة والجهات المعنية فى تطبيق الغرامة الفورية على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بوسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم والأسواق، وكذا داخل المصالح الحكومية والخاصة، وذلك فى إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وفرض غرامات فورية لغير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية ، مع إلزام كافة الجهات بتقديم جميع خدماتها للمواطنين بالأسلوب الذى يضمن كافة التدابير الاحترازية والوقائية والاحتياطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

وقام محافظ أسيوط خلال الجولة باستيقاف مواطنين على دراجة بخارية بشارع الجمهورية بحى شرق لا يرتديان الكمامة الواقية، وتم إحالتهما إلى قسم شرطة ثان أسيوط لتحرير محضر بالمخالفة وتطبيق الغرامة الفورية عليهم، وذلك تنفيذًا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من تطبيق الغرامة الفورية على المخالفين ليس تغريمهم فحسب ولكن حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وصحة المحيطين، مناشدًا المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وارتداء الكمامات الطبية وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومنع التجمعات تفاديًا لانتشار الفيروس والمساهمة مع كافة الجهود التى تقوم بها الدولة لمجابهة ومواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددًا على جميع رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم بتكثيف الحملات الدورية والتأكد من تنفيذ توجيهات وقرارات مجلس الوزراء بكل حزم بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بشأن الغرامات الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتفعيل لجان المتابعة الميدانية من الجهات المعنية وخاصة من لهم حق الضبطية القضائية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم لتكثيف الحملات على كافة المحال التجارية والأسواق ومواقف السيارات واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وغير الملتزمين.

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين بمنع التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة حفاظًا على حياتهم وتجنبًا لنشر العدوى بالفيروس وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 وأشار إلى تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهى رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائى بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745) ورقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة شكاوى المواطنين او من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتى خصصتها وزارة الصحة لتلقى أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقى الرعاية الطبية او من خلال تطبيق "صحة مصر".

وفى بنى سويف شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف، حملات مكثفة لمتابعة الإلتزام بتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهى بالمواعيد المقررة، وكذلك الالتزام بتطبيق الإجراءات لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وضبطت حملة شنتها الوحدة المحلية، 4 محلات تجارية مخالفة لقرار مواعيد الغلق، وكذلك 11 شخص غير ملتزمين بارتداء الكمامة وتم تطبيق الغرامة عليهم، وضبط 10 شيشة داخل إحدى المقاهي، تم التحفظ عليها بمخازن الوحدة المحلية.

جاء ذلك خلال حملة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطي، قادها المحاسب محمد بكري، رئيس الوحدة، ونوابه ومديرى الإدارات والإشغالات والأزمات ورخص المحلات وقوة من مركز شرطة الواسطى.

وتابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتعاون مع قوات الأمن فى مجال متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة بأماكن تقديم الخدمات مثل المصالح الحكومية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا وفيما يخص تطبيق قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتى تشترك فى تنفيذها كافة الأجهزة الحكومية المعنية.

وناشد محافظ بنى سويف، المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء التى تؤكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وذويهم، مؤكدا على أن النجاح فى مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع، مشددا على أنه لا يتهاون فى تنفيذ توجيهات وقرارات الحكومة، وأنه تم تكليف الجهات المعنية بتطبيق القانون على المخالفين.

وجّدد محافظ بنى سويف، تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة فى هذا الشأن بكل حزم وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع، فضلا عن تعليماته بتكثيف عمل لجان المتابعة الميدانية من الإدارات المعنية بالديوان العام والوحدات المحلية والمجالس القروية، لتكثيف الحملات على كافة المحال التجارية والأسواق ومواقف السيارات لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة بكل حسم واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وعدم الملتزمين بالمواعيد المقررة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

النسر المصري

ارجو من محافظ الشرقيه والجهات الامنيه والرقابيه التشديد علي لبس الكمامه في محافظة الشرقيه وخاصه مدينه منيا القمح فكل السائقين بدون كمامه وكل الشوارع بدون لبس كمامه 

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

رساله الي رئيس الوزراء

اقسم بالله الذي لا اله الا هو المفروض الغرامه 200 جنيه فوريه لعدم ارتداء الكمامه ورسالتي الي رئيس الوزراء بالتشديد علي وزير المحليات والمحليات ووزارة الداخليه والمحافظين بصفه خاصه لتنفيذ القرارات الوزاريه بعدم ارتداء الكمامه واشهد الله واتمني احد ينول شارع سعد زغلول بمنياالقمح بعد تمثال الشهيد المنسي لايوجد مكروباس ولا سياره ملاكي ولا سائق توكتك ولا مقهي ولا سوبر ماركت ولا في الشوارع احد يلبس كمامه الا من رحم ربي وكل مائه ممكن تحصل واحد ومنذ اصدار القرار اقسم بالله لم اجد احد في الشارع يعطي مخالفه لعدم ارتداء الكمامه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة