بايدن عن ترشيحه ميريك جارلاند لمنصب وزير العدل: سيعيد استقلالية الوزارة

الخميس، 07 يناير 2021 09:37 م
بايدن عن ترشيحه ميريك جارلاند لمنصب وزير العدل: سيعيد استقلالية الوزارة ميريك جارلاند
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الخميس، ترشيحه ميريك جارلاند، لمنصب وزير العدل، واختياره 3 مناصب عليا أخرى في الوزارة، وفقا لتغريدة نشرها عبر حسابه الرسمى على تويتر.
 
وقال الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، مساء اليوم: "سيعيد مرشحونا لوزارة العدل استقلالية الوزارة، لذا فهي تخدم مصالح الشعب وليس الرئاسة. سيعيدون بناء ثقة الجمهور في سيادة القانون ويعملون على ضمان نظام عدالة أكثر إنصافًا وإنصافًا".
 
بايدن
بايدن
من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إنه لن يتطرق للتعديل الـ25 في الدستور الخاص بعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.
 
وأضاف جو بايدن، خلال كلمة له، أن ما جرى من هو هجوم على أيقونة الديمقراطية، موضحا أن كل ما قام به الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ساعد في توجيه إهانات لمؤسساتنا الوطنية. وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب: لغة دونالد ترامب تشبه اللغة التى يستخدمها الديكتاتوريون.
 
ولقى ما لا يقل عن أربعة أشخاص حتفهم بعد أن اقتحم أنصار الرئيس ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة، أمس، الأربعاء، مما أجبر الكونجرس على الإخلاء.
 
واندلعت الفوضى بعد وقت قصير من إلقاء ترامب خطابًا مرة أخرى زعم فيه زوراً أنه فاز بولاية ثانية وتعهد بأنه "لن يتنازل أبدًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة