بايدن يفتح النار على ترامب: كان يعامل وزير العدل كما لو أنه المحامى الخاص به.. ولغته تشبه الديكتاتوريين وساعد فى توجيه إهانات لمؤسساتنا الوطنية.. ويؤكد: مهاجمو الكونجرس إرهابيون أرادوا تمزيق الشعب الأمريكى

الخميس، 07 يناير 2021 09:59 م
بايدن يفتح النار على ترامب: كان يعامل وزير العدل كما لو أنه المحامى الخاص به.. ولغته تشبه الديكتاتوريين وساعد فى توجيه إهانات لمؤسساتنا الوطنية.. ويؤكد: مهاجمو الكونجرس إرهابيون أرادوا تمزيق الشعب الأمريكى بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن النار على دونالد ترامب، بعد هجوم أنصار الأخير واقتحامه مبنى الكونجرس الأمريكى فى ليلة من الفوضى، واصفا ما حدث أنه اعتداء على الديمقراطية ومحاولة لتمزيق الشعب الأمريكى واعتداء على المؤسسات الأمريكية الوطنية.

بداية، قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إنه لن يتطرق للتعديل الـ25 في الدستور الخاص بعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، مؤكدا خلال كلمة له، أن ما جرى أمس هجوم على أيقونة الديمقراطية، وموضحا أن كل ما قام به الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ساعد في توجيه إهانات لمؤسساتنا الوطنية.

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب: لغة دونالد ترامب تشبه اللغة التلا يستخدمها الديكتاتوريون، وإن المشاركين في الهجوم على الكونجرس إرهابيون، وما حصل أمس استهدف رمز سيادة القانون الأمريكي.

وأضاف جو بايدن، خلال كلمة له، أن يوم أمس كان أحلك يوم في تاريخ الشعب الأمريكي، موضحا أن مجموعة من الغوغاء شنوا هجوما على الكونجرس لمصادرة إرادة الناخبين.

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب: دونالد ترامب دهش من تصرف القضاة في المحكمة العليا الذي اتسم بالنزاهة، موضحا أن القضاء لا يخدم الرئيس وليس موجودا لحمايته، والكونجرس ليس عرشا للرئيس.

واستطرد جو بايدن: ديمقراطيتنا قد نجت بفضل القضاء، موضحا أنه لم يجد القضاء الأمريكي أي شيء يبرر التشكيك في نزاهة الانتخابات، لافتا إلى أن ادعاءات دونالد ترامب بشأن الانتخابات تخلو من أي أسس قانونية.

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب تسمية ميريك جارلاند لمنصب وزير العدل، متابعا: علينا إعادة شرف ونزاهة واستقلال وزارة العدل الأمريكية، مؤكدا أنه لا شىء معرض للخطر أكثر من هويتنا كأمريكيين، مستطردا، علينا إعادة بناء الثقة بسلطة القانون.

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب، علينا إعادة شرف ونزاهة واستقلال وزارة العدل الأمريكية، موضحا أن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب قام بتحريض الرعاع على مهاجمة الكونجرس والتعدى على إرادة الشعب الأمريكى.

وقال جو بايدن، إن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب كان يعامل وزير العدل كما لو أنه المحامى الخاص به ضمن شركاته، موضحا أن دونالد ترامب دفع الجيش لإطلاق القنابل المسيلة للدموع على الشعب.

وأضاف جو بايدن، غير صحيح القول إننا لم نتوقع أحداث أمس، لأن ترامب كان قد أطلق الاعتداء السافر على ديمقراطيتنا، موضحا أن الولاء يجب أن يكون للقانون والدستور ولشعب هذه البلاد.

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب، أن دونالد ترامب ليس فوق القانون والعدالة تطبق على الجميع، موضحا أن العدالة سيتم تطبيقها على الجميع بعد أحداث أمس.

وأكمل بايدن، لو كان المتظاهرون أمام الكونجرس من السود لكان التعامل معهم مختلفا، موضحا أن ترامب شن هجوما ضاريا على المؤسسات الديمقراطية، وأن الهجوم على الكونجرس كان محاولة لتمزيق الشعب الأمريكي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة