تربى 7 أبناء بالفطير المشلتت.. قصة أم على سيدة الكفاح بكفر الشيخ.. فيديو

الخميس، 07 يناير 2021 08:48 م
تربى 7 أبناء بالفطير المشلتت.. قصة أم على سيدة الكفاح بكفر الشيخ.. فيديو أم على
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "اليوم السابع" بثا مباشرا رصد فيه رحلة كفاح السيدة آمال بشير محمد إبراهيم، ابنة محافظة كفر الشيخ، التى أجرت ثلاث عمليات جراحية بعد تعرضها للإصابة بأورام الثدى، والتى تكافح لتربية 7 من الأبناء من خلال صناعة الفطير المشلتت وبيعه.
 
 
من جانبها، قالت السيدة آمال بشير الشهيرة بـ"أم على"، إنها كانت تعمل فى بيع الفواكة داخل القرى والعزب التابعة لمحافظة كفر الشيخ لفترة طويلة، مؤكدة أنها تعرضت للإصابة بأورام فى الثدى جعلتها تخضع لثلاث عمليات جراحية.
 
وأكدت أم على، أنها تعمل الآن فى إعداد الفطير البلدى، مشيرة إلى أنها تعمل بيد واحدة فقط  لأنها لا تستطيع أن ترفع اليد الأخرى لأعلى.
 
وأضافت أم على، أنها تربى سبعة أولاد منهم بنت حاصلة على ليسانس حقوق وأخرى حاصلة على دبلوم تجارة، وابن طالب فى معهد شبكات بالإسكندرية وآخر فى الصف الثالث الإعدادى وطفلة فى السادس الابتدائى، ولديها حفيدتين تقوم بتربيتهم جميعا.
 
وتابعت أنها تقوم بخبز العيش البلدى الفلاحى والفطير المشلتت، مشيرة أن كل المأكولات التى تقدمها مصنوعة من السمن البلدى الفلاحى.
 
وقالت أم على إن أسعارها فى متناول المواطن العادى رغم ارتفاع الأسعار حيث يستطيع المواطن يأخذ وجبة بخمس جنيهات مثل الفطير على البطال المحشو بالجبنة.
 
واستطردت أنها تعمل من الساعة السابعة صباحا هى وأختها حتى أن تنتهى فى المساء، مشيرة إلى أن أولادها يقومون بمساعدتها وهم فخورين بها، متابعة: أعمل من دراعى بدل مد الإيد للناس وخاصة أن لدى ابنة مخطوبة وعلى وش زواج".
 
وقال أحمد عاشور مدرس بالتربية والتعليم إنه أحد زبائن أم على منذ عشر أعوام، مشيدا بمأكولاتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة