حقوق عين شمس تعلن استكمال المقررات عن بعد حتى 14 يناير عبر منصات الكلية

الخميس، 07 يناير 2021 03:00 ص
حقوق عين شمس تعلن استكمال المقررات عن بعد حتى 14 يناير عبر منصات الكلية جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أنه تم تأجيل  إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالى لما بعد انتهاء إجازة نصف العام في 20 فبراير 2021 ، وذلك فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة .

وأكد عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بالنسبة للمقررات الدراسية التي لم يتم الانتهاء بعد من تدريسها ، يستكمل تدريسها عن بعد حتى  الخميس 14 يناير 2021 ، لافتا إلى أن إجازة منتصف العام الدراسي تبدأ في 16 يناير 2021 وحتي 20 فبراير.

وحول مصير الامتحانات ، أوضح عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أن الامتحانات سيتحدد مصيرها بعد يوم 20 وفق ما سيقرره المجلس الأعلى للجامعات فى ضوء الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا ، لافتا إلى أن المقررات يتم استكمالها عن بعد من خلال المنصات الاليكترونية للكلية .

يذكر أن وزارة التعليم العالى ، كشفت مؤخرا تفاصيل قرارت الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات،  تنفيذا  لتوجيهات رئيس الجمهورية  حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتي تنص على الآتي:
 
- استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق 2 يناير وحتى يوم السبت 16 يناير 2021.

- بدء اجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2021 وحتى السبت 20 فبراير 2021

-  تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية فى جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

- تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أى استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه تطبيق القرارات.

• وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة