عرض وعاء وشوكة وأدوات مائدة لغاندى فى مزاد بـ 60 ألف استرلينى.. صور

الخميس، 07 يناير 2021 03:00 ص
عرض وعاء وشوكة وأدوات مائدة لغاندى فى مزاد بـ 60 ألف استرلينى.. صور غاندى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد بيع نظارته بمقابل 260 ألف جنية استرلينى، يعرض الآن عن طريق دار مزادات وعاء وأدوات مائدة استخدمها المهاتما غاندى أثناء وجوده بالسجن في الهند في أربعينيات القرن الماضى، حيث من المتوقع أن تجلب أكثر من 60 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد علنى.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن غاندى استخدم الوعاء المعدنى وملعقتين وشوكة بعد أن احتجزه الحكام الاستعماريون البريطانيون خلال الحرب العالمية الثانية.

عرض وعاء وشوكة وأدوات مائدة لغاندى في مزاد بـ 60 ألف أسترلينى  (1)
 
وأفادت الصحيفة، أن الزعيم الهندى غاندى سُجن من عام 1942 حتى عام 1944 وبعد الإفراج عنه ذهب للإقامة مع صديق يُدعى سوماتى مورارجى، الذى باع لاحقًا الوعاء وأدوات المائدة إلى مالكه الحالى.

عرض وعاء وشوكة وأدوات مائدة لغاندى في مزاد بـ 60 ألف أسترلينى  (3)

وبدأت العطاءات فى المزاد عبر الإنترنت بالفعل بمبلغ 55 ألف جنيه إسترلينى، وتقول دار المزادات إيست بريستول فى بريطانيا إنها تعتقد أن قيمة أدوات الطهي يبلغ سعرها مابين 60  إلى 80 ألف جنيه إسترليني .

عرض وعاء وشوكة وأدوات مائدة لغاندى في مزاد بـ 60 ألف أسترلينى  (2)

وقام البائع نفسه بعرض بيع نظارات غاندي العام الماضي والتي بيعت في مزاد بمبلغ 260 ألف جنيه إسترليني أى 26 ضعف سعرها المطلوب.

قال أندرو ستو ، مدير المزاد ، في وصفه لأدوات المائدة والوعاء: "إنها حقًا قطعة متواضعة من التاريخ  هنا وعاء معدني بسيط للغاية، استخدمه يوميًا أحد أشهر الشخصيات في التاريخ الحديث،حيث  أنه كان يجلس كل يوم ويأكل من هذا الوعاء بالذات  بهذه الشوكة ذاتها أمر مذهل".

ووصف الأدوات بأنها مجموعة مهمة بشكل لا يصدق من القطع الأثرية التاريخية ، ليس فقط المتعلقة بغاندي ولكن بتاريخ الهند.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة