ماذا يحدث فى واشنطن؟ اعرف التفاصيل من تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 07 يناير 2021 12:30 م
ماذا يحدث فى واشنطن؟ اعرف التفاصيل من تليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، متابعة صباحية من إعداد محمود حسن وإسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، استعرض خلالها آخر التطورات التى تحدث فى واشنطن حاليًا، ولحظة بلحظة.

واستعرضت التغطية الخاصة، أن ليلة أمس كانت على صفيح ساخن عاشتها شوارع العاصمة الأمريكية، وأحداث عنف من المتظاهرين اعتراضًا على فوز الرئيس المنتخب بايدن فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، 4 قتلى حتى الآن، عشرات المصابين، ليلة من الرعب، اقتحام مكاتب كبار رجال الكونجرس، أسلحة فى الشوارع، حظر ليلى.

 

وأوضحت التغطية الخاصة، أن شوارع العاصمة واشنطن غرقت فى الفوضى خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما اقتحم أنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مبنى الكابيتول فى العاصمة واشنطن، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، خاصة بعد تصديق الكونجرس على فوز جو بايدن فى الانتخابات، مشاهد مرعبة بالطبع وحالة من الفوضى العارمة.

 

قائد شرطة واشنطن، قال إن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب هو من طلب من أنصاره بالتوجه إلى الكونجرس، وأكد خلال مؤتمر صحفى، انعقد مع الساعات الأولى من صباح اليوم، أنه تم اقتحام الكونجرس وإطلاق النار على مدني داخل المبنى، كما أوضح أن حظر التجول سيدخل حيز التنفيذ من الـ6 مساء إلى الـ6 صباحا من اليوم، موضحا أن ما شاهدناه تصرف غير مسؤول وغير قانوني وستتم مساءلة المعنيين بذلك.

 

واستأنف الكونجرس الأمريكي جلسة المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية، في حين أعلنت الشرطة الأمريكية وفاة 4 أشخاص خلال أحداث العنف، من بينهم امرأة توفيت بعد إصابتها برصاص الشرطة.

 

قائد شرطة واشنطن، أشار إلى أن هناك إصابات فى صفوف عناصر شرطة العاصمة، وإنه يجب التقيد بحظر التجوال الذى فرضته عمدة المدينة والمخلون به سيتعرضون للمساءلة، وأوضح أن الشوارع في محيط الكونجرس الأمريكي شهدت مظاهرات عنيفة وكل من يقوم بمخالفات سيتحمل المسؤولية، كما أن أحد عناصر الشرطة المدنيين أصيب بطلق ناري داخل الكونجرس وكان واضحا أن المتظاهرين عملوا على إيذاء قوات الأمن.

 

ويذكر أن الرئيس المنتخب جو بايدن فاز بالانتخابات بأغلبية 306 أصوات مقابل 232 فى المجمع الانتخابى لكل ولاية على حده، وبهامش يزيد على سبعة ملايين بطاقة اقتراع فى التصويت الشعبى على مستوى البلاد، لكن الرئيس الجمهورى ما زال يدعى بالباطل أن هناك تزويرا على نطاق واسع وأنه الفائز، ومن المقرر أن يتسلم بايدن الرئاسة يوم 20 يناير الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة