نواب أمريكيون يفتحون النار على ترامب وأنصاره.. جيم ماجوفن: بقاؤه فى البيت الأبيض يشكل تهديدا للدستور.. السيناتور تيم كين: متمردون يمينيون اقتحموا الكونجرس لقلب نتائج الانتخابات.. ومشرعون يتعهدون بفتح تحقيق

الخميس، 07 يناير 2021 08:00 م
نواب أمريكيون يفتحون النار على ترامب وأنصاره.. جيم ماجوفن: بقاؤه فى البيت الأبيض يشكل تهديدا للدستور.. السيناتور تيم كين: متمردون يمينيون اقتحموا الكونجرس لقلب نتائج الانتخابات.. ومشرعون يتعهدون بفتح تحقيق ترامب وأحداث العنف- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح نواب أمريكيون من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، النار على الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، مؤكدين أن بقائه في البيت البيض يشكل خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكى، مؤكدين أن متمردين يمينيين مدفوعون من ترامب اقتحموا الكونجرس لقلب نتائج الانتخابات.

في هذا السياقن قال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو: "لقد اكتملت العملية الانتخابية للعام 2020 وحان الوقت لطي الصفحة". وأضاف السيناتور الجمهوري ماركو روبيو: "جو بايدن الآن هو الرئيس الأمريكي المنتخب رسميا".

فيما قال السيناتور تيم كين، إن متمردين يمينيين مدفوعون من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته اقتحموا الكونجرس دعما لجهود تهدف لقلب نتائج الانتخابات، وأضاف السيناتور تيم كين: "ما استغرقنا 34 دقيقة عام 2017 استمر لأكثر من 14 ساعة عام 2021 بسبب هؤلاء المتمردين".

وطالب النائب الجمهورى آدم كينزينجر بتفعيل التعديل 25 من الدستور الأمريكى الخاص بتنحية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بدوره قال النائب الديمقراطي جيم ماجوفن، إنه يتعين على نائب الرئيس والإدارة الأمريكية التصويت لتفعيل المادة 25 لعزل دونالد ترامب، وأضاف النائب الديمقراطي جيم ماجوفن، أن بقاء دونالد ترامب في البيت الأبيض يشكل تهديدا للدستور الأمريكي والبلاد.

فيما قال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي تشاد وولف، إن ما حدث بالأمس كان مأساويا ومثيرا للاشمئزاز، مضيفا أن أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ختاروا العنف لتحقيق أهداف سياسية وهذا غير مقبول.

وتابع أن التحريض على العنف من قبل مسؤول منتخب يتعارض مع هويتنا كأمريكيين، واستطرد: أناشد الرئيس ترامب وجميع المسؤولين أن يدينوا بشدة العنف الذي وقع بالأمس، بدورها أكدت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، أن مشرعين تعهدوا بفتح تحقيق حول كيفية تعامل قوات إنفاذ القانون مع الأحداث العنيفة بالكونجرس.

وأعلنت شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، اعتقال 52 شخصا على خلفية أحداث الكونجرس، فيما أكد مصدر أمني لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الطرود التي عثر عليها أمس قرب مقري الحزبين الديمقراطي والجمهوري بواشنطن كانت متفجرات.

وقال نائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، إن الجهازين المتفجرين اللذان عثر عليهما متشابهان ويبدو أن شخصا واحدا وضعهما، بينما أكدت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إغلاق مبنى الكونجرس ولاية ميشيجن الأمريكية بسبب وجود "تهديد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة