أستاذ تكنولوجيا الحيوية يوضح أهمية اللقاحات فى تكوين أجسام مضادة ضد كورونا

الجمعة، 08 يناير 2021 11:57 ص
أستاذ تكنولوجيا الحيوية يوضح أهمية اللقاحات فى تكوين أجسام مضادة ضد كورونا أستاذ التكنولوجيا الحيوية بالجامعة الطبية بكارولينا الجنوبية، الدكتور فيصل رضوان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أستاذ التكنولوجيا الحيوية بالجامعة الطبية بكارولينا الجنوبية، الدكتور فيصل رضوان، إن التنويع فى اللقاحات يعد جيدا، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات تعطى الجسم فرصة لصنع أجسام مضادة.

وأضاف "رضوان" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أنه فى حالة زيادة حماية اللقاح إلى 50% يكون جيدا، مشيرا إلى أن الفارق بين اللقاحات الموجودة ضد كورونا فى النسب الخاصة بها، إلا أنه على الجميع الاطمئنان منها.

وأكد أن الحل الأمثل ليكون هناك أجسام مضادة هو تناول اللقاح، حيث أنه يعتبر شيئا ليس جديدا، بل كان يتم عمله لأكثر من 100 عام، لافتا إلى أن لقاح كورونا لا يختلف تكنولوجيا عن التقليدي.

واستطرد: الصين على الرغم من وجود لقاح لها تستورد لقاح فايزر كنوع من التنوع، ومن الممكن أن تستورد جميع الأنواع، متابعا أن الخوف من المواطنين شئ صحى، لكن لا يوجد علاج ليس له آثار جانبية ومنها اللقاح.

وأشار إلى أن الأعراض الخاصة باللقاحات قد تختلف من إنسان إلى آخر، ولكنها قد تكون هى ارتفاع بسيط فى درجة الحرارة والشعور بالضعف والهمدان لمدة يوم أو يومين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة