أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة أردوغان تعتدى على الطلاب المعتقلين فى تركيا.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 08 يناير 2021 09:00 ص
شرطة أردوغان تعتدى على الطلاب المعتقلين فى تركيا.. اعرف التفاصيل أردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحامى التركى، إنجين كارا، تعرض طلاب جامعة بوغازيتشى المعتقلين فى سجون الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان للضرب، أثناء نقلهم إلى محكمة تشاغليان التركية، للإدلاء بإفادتهم حول أحداث الجامعة.

 

وقال إنجين كارا، محامي المدعى عليه، إمرة جان كونيالي، في أحداث مسيرة بوغازيتشي: «لقد دفعوا موكلي من السيارة، فاصطدم رأسه بالباب، وسقط على الأرض لأنه كان مكبل اليدين»، متابعًا: لقد تعرض جميع الطلاب تقريبًا للضرب بنفس الطريقة، لأنهم اعترضوا على الأصفاد أثناء دخولهم للمستشفى قبل الذهاب للمحكمة.

 

ويُذكر أن طلاب جامعة بوغازيتشي، نظموا الإثنين الماضي، احتجاجات على تعيين أردوغان وصيًا تابعًا له رئيسًا للجامعة، وطالبوا بانتخاب جميع العمداء، وهتفوا قائلين: «لا نريد عمداء أوصياء من الحكومة»، و«الجامعات لنا»، «لا نريد أمناء على الجامعة»، «نريد جامعة حرة»، لكن الشرطة اعتدت على المتظاهرين.

 

وتفاقمت بعد ذلك الأوضاع إذ اعتقلت الشرطة التركية ما يصل إلى 36 طالبًا، بزعم مقاومتهم لعناصر الشرطة ووجهت تهمة انتهاك قانون الاجتماعات والتظاهرات ومقاومة الضابط المسؤول، إلى جانب اتهامهم بالارتباط بالحزب الشيوعي التركى، الذي تصنفه تركيا منظمة إرهابية، حسبما ذكر موقع تركيا الآن.

 

16100358922
 

 

16100358921
 
 
16100358920
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة