صانع أحذية وبائع ألبان وصياد سمك.. المحن تصنع الأبطال.. الشحات مبروك بدأ فى ورشة وحصد بطولة عالم.. شريف عثمان عمل فى محل لبن وتوج بـ3 ميداليات أولمبية.. وبيج رامى من صياد سمك إلى مستر أولمبيا

الجمعة، 08 يناير 2021 09:30 ص
صانع أحذية وبائع ألبان وصياد سمك.. المحن تصنع الأبطال.. الشحات مبروك بدأ فى ورشة وحصد بطولة عالم.. شريف عثمان عمل فى محل لبن وتوج بـ3 ميداليات أولمبية.. وبيج رامى من صياد سمك إلى مستر أولمبيا الشحات مبروك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإبداع يخرج من أرحام المحن .. مقولة تنطبق على عدد كبير من نجوم الرياضة ممن حولوا مسار حياتهم، إلى صورة ملونة تجذب الانظار اليها ، فى ظل الانجازات والبطولات التى حققها أصحابها، وخير دليل على ذلك وجود اكثر من بطل فى مختلف اللعبات  يأتي في مقدمتهم ، الشحات مبروك  وبيج رامى فى كمال الاجسام و شريف عثمان فى رفع الاثقال البارالمبى، وابراهيم حمدتو فى تنس الطاولة البارالمبى.

هؤلاء وغيرهم استطاعوا أن يحققوا إنجازات فى ألعابهم ، وصفق لهم الجميع دون أن يعلم ما يدور خلف الكواليس، وكيف واجهوا الصعاب حتى يحققون ما وصلوا إليه.

شريف عثمان 

 بدأ  شريف عثمان لاعب منتخب الاثقال البارالمبى ، حياته فى محافظة المنيا وجاء إلى القاهرة للعمل كبائع فى أحد محال الألبان، إلا أن صاحب العمل رفض أن يعمل لديه بسبب إصابته وإعاقته قائلا، "صاحب محل اللبن رفض يشغلنى عنده لأنى معاق ومش هقدر أساعده فى الشغل، تركت العمل وبحثت عن فرصة أخرى، وبقى على هذا الوضع لمدة سنتين، عدت البطل إلى المنيا وممارسة الرياضة التى كنت أمارسها أيام دراستى الجامعية، وهى رفع الأثقال، بعدما ابتعدت عنها عامين للبحث عن فرصة عمل تناسب ظروفى الصحية، وبدأت الرحلة مع الرياضة فى شهر 6 عام 2005، حتى استطعت تحقيق أول ميدالية فى 2006، وهى فضية بطولة العالم".
 بعد ذلك تأهل إلى الأولمبياد، وشارك فى أولمبياد أثينا 2008 وحقق الميد الية الذهبية والمركز الأول، وبذلك استطاع أن يحول حياته من إنسان عادى لديه إعاقة وظروف صحية إلى بطل أولمبى ، كما  استطاع أن يحقق حتى الآن 3 ميداليات فى دورات الألعاب الأولمبية، أى أن رصيده 3 ميداليات ذهبية أولمبية، حققها فى أثينا 2008، ولندن 2012، و البرازيل 2016 .
 
 

بيج رامى

يٌعد بيج رامى أحد أبطال قصص  التغلب على المحن ، حيث عمل بيج رامى منذ الصغر مع أسرته فى صيد الاسماك بكفر الشيخ، فى جزيرة البرلس، وكان يتدرب فى صالات الجيم ببلطيم،وعندما أصبح شابا، سافر مع أفراد العائلة الى الكويت للعمل فى المهنة الأساسية وهى الصيد . 
         
 وبعد سنوات قليلة اتجه الى صالات الجيم هناك، وشارك فى البطولات تدريجيا، وعندما ظهر فى البطولات أطلقوا عليه بيج نسبة إلى جسمه الضخم ، ليكون لقبه بيج رامى.، وتدرج فى البطولات حتى شارك فى مستر اولمبيا ولكن لم يحقق اللقب فى اول ظهور ، بل جاءت المراكز متفاوتة ، فمرة المركز الخامس ، و اخرى الرابع والتالية الثانى ثم حقق اللقب الاقوى و الاشهر على العالم .
 

الشحات مبروك

الشحات مبروك بدأ حياته كصانع أحذية فى محافظة كفر الشيخ، فكانت لديه ورشة لتصنيع الأحذية وتوريدها للمحال الكبرى، قبل أن يصبح بطلاً فى رياضة كمال الأجسام، وعندما بلغ 16 عاما، قرر ممارسة رياضة كمال الأجسام، ليصبح قوى البنيان، ثم تفرغ لممارسة الرياضة وأصبح بطلاً فى كمال الأجسام ، واستطاع الشحات مبروك تحقيق لقب بطولة العالم 11 مرة فى تاريخه، وكان أول لقب عام 1987.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة