أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة متوازنة للأهلي والزمالك بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.. حامل اللقب يصطدم بالمريخ وسيمبا وفيتا كلوب.. الوصيف يخوض سباقا عربيا شرس مع الترجى ومولودية الجزائر وقاهر الرجاء المغربى

الجمعة، 08 يناير 2021 03:55 م
قرعة متوازنة للأهلي والزمالك بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.. حامل اللقب يصطدم بالمريخ وسيمبا وفيتا كلوب.. الوصيف يخوض سباقا عربيا شرس مع الترجى ومولودية الجزائر وقاهر الرجاء المغربى الاهلي والزمالك في نهائي القرن
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت قرعة دور المجموعات لدوي أبطال أفريقيا لتضع الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية في منافسات مختلفة في هذه المرحلة الصعبة من عمر البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها فيما حل الزمالك وصيفاً لها.

قرعة دورى ابطال أفريقيا (3)

 

مجموعتي الأهلي والزمالك

ويلعب الأهلي في المجموعة الإولى ، مع المريخ  السوداني وسميبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي ، فيما جاء الزمالك في المجموعة الرابعة ومعه ، كلاً من الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيث السنغالي الذي يشارك لأول مرة في المسابقة والذي أطاح بالرجاء المغربي من البطولة في دور الـ32.

وتضم المجموعة الثانية ، كلاً من مازيمبي الكونغولي  وصنداونز الجنوب إفريقي  والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري ، أما المجموعة الثالثة فتضم كلاً من : الوداد المغربي وهورويا كوناكري الغيني وبترو أتليتكو الأنجولي وكايزر تشيفيز الجنوب إفريقي .

قرعة دورى ابطال أفريقيا (5)

وتم سحب قرعة دور المجموعات منذ قليل بمقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مدينة السادس من أكتوبر واسفرت عن وقوع الأهلي حامل اللقب الأفريقي مع أبطال السودان وتنزانيا والكونغو ، فيما جاء الزمالك _الوصيف_  في المجموعة الرابعة ومعه ، كلاً من الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيث السنغالي الذي يشارك لأول مرة في المسابقة.

قرعة دورى ابطال أفريقيا (1)

 
 

كيف تأهل القطبان لدور المجموعات

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعد الفوز على سونيديب بطل النيجر  في دور الـ32 للبطولة بخمسة أهداف نظيفة بواقع الفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالنيجر ورباعية نظيفة بملعب السلام في لقاء العودة ، فما تأهل الزمالك لهذا الدور بعد إنسحاب جازيلي بطل تشاد.

وتواجد الأهلي حامل اللقب في التصنيف الأول للقرعة، حيث يعتمد تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة على نتائج الأندية في البطولات التي يشرف عليها ، ويتضمن التصنيف الأول مع الأهلي ، كلاً من ، الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي.

 
مواعيد مباريات الاهلى
مواعيد مباريات الاهلى

 

​الأهلي البطل والزمالك الوصيف

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 9 مرات وهو أفضل أنجاز لنادي أفريقي وحقق الأهلي اللقب في النسخة الأخيرة بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف في نهائي القرن يوم 27 نوفمبر الماضي بإستاد القاهرة.

مواعيد مبارايات الزمالك
مواعيد مبارايات الزمالك

 

وحدد الاتحاد الأفريقي تصنيف المجموعات الأربعة التى شاركت في قرعة اليوم وجاء تصنيف الفرق الأفريقية المشاركة في دور المجموعات قبل القرعة كالتالي:

التصنيف الاول: الأهلي (مصر) – الوداد (المغرب) – مازيمبي (الكونغو) – الترجي (تونس).

التصنيف الثاني: الزمالك (مصر)- صن داونز (جنوب افريقيا)- حوريا كوناكري (غينيا) – فيتا كلوب (الكونغو).

التصنيف الثالث: سيمبا (تنزانيا) – مولوديه الجزائر (الجزائر)- بترو اتليتكو (أنجولا)- الهلال (السودان).

 التصنيف الرابع  : كايزر تشيفز (جنوب افريقيا)- تونغيث (السنغال) – شباب بلوزداد (الجزائر) – المريخ (السودن).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة