أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم عبد السلام لـ"اكسترا نيوز": مجلس النواب الجديد يشهد تنوعا سياسيا كبيرا

السبت، 09 يناير 2021 01:40 م
كريم عبد السلام لـ"اكسترا نيوز": مجلس النواب الجديد يشهد تنوعا سياسيا كبيرا الكاتب الصحفى كريم عبد السلام
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي كريم عبد السلام رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، إن التشكيل الجديد لمجلس النواب، أوفر حظا وأكثر تنوعا وأقرب إلى تشكيلة شبابية من المجلس الماضى، لافتا إلى أن المجلس السابق بذل جهدا كبيرا ضمن مؤسسات الدولة في تثبيت أركان وإعادة الهيبة للدولة وهو جهد عظيم قامت به كافة المؤسسات داخل الدولة المصرية حتى تم عبور المرحلة الصعبة وتجاوزنا مرحلة الفوضى وعدم الاستقرار.

وأضاف كريم عبد السلام، خلال مداخلة هاتفية لقناة "أكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية تشهد حاليا حالة من الاستقرار وتم انتخاب البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ، وظهور تشكيلة جديدة من النواب والأطياف السياسية المختلفة في المجلس الجديد بجانب تنسيقية شباب الأحزاب، وهذا التنوع سوف يفرض نفسه نظرا لوجود كافة الأطياف السياسية تحت القبة.

وأوضح الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، أن البرلمان سوف يشهد نوعا من التنافس وحماس النواب الشباب من أجل المصلحة الوطنية، وسوف نرى للمرة الأولى تطبيق التعديلات الدستورية وتخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة، وهو ما يؤكد وجود طفرة كبيرة في إسناد المهام للمرأة المصرية ووجودها في الهيكل الإداري للدولة، وهذه النسبة تعبر عن قيادة المرأة للحياة المصرية، فهى التي تقود الأسرة المصرية وهناك قطاع المرأة المعيلة ويشهد العديد من البطولات النسائية.

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، أن المرأة سوف يكون لها دورا كبيرا تحت قبة البرلمان مع بدء الفصل التشريعى الثانى من خلال خبرات السيدات المصرية في مختلف مناحى الحياة، وكذلك الحماس الخاص بالشباب وتمكينهم سوف ينعكس على العمل البرلماني، قائلآ: "متفائل بهذا المجلس.. والتنوع الكبير في الأطياف السياسية وفى الشباب".

يذكر أن الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب وعضوية نوابه، ينتهي مساء اليوم السبت ، لتبدأ رحلة جديدة لثاني برلمان بعد ثورة 30 يونيو، والذى ينطلق وفق دعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الثلاثاء القادم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة