هل يكيل تويتر بمكيالين.. شبكة التغريدات تحذف حساب ترامب لتحريضه على العنف وتترك حسابات الإرهابيين والإخوان.. المنصة رفضت حظر الرئيس الأمريكي "خلال توليه السلطة" قبل عامين.. وتبرر: لن نحظر حسابات زعماء العالم

السبت، 09 يناير 2021 11:30 ص
هل يكيل تويتر بمكيالين.. شبكة التغريدات تحذف حساب ترامب لتحريضه على العنف وتترك حسابات الإرهابيين والإخوان.. المنصة رفضت حظر الرئيس الأمريكي "خلال توليه السلطة" قبل عامين.. وتبرر: لن نحظر حسابات زعماء العالم ترامب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شركة تويتر مؤخرًا حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشكل دائم بسبب وجود خطر لاستغلاله في التحريض على المزيد من العنف بحسب وصفها، وقالت الشركة في بيان: "بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الحديثة الصادرة عن حساب الرئيس دونالد ترامب والسياق المحيط بها، وتحديدًا كيفية تلقيها وتفسيرها على الموقع وخارجه، قمنا بتعليق الحساب نهائيًا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

موقف متناقض

لكن ربما تجعل هذه الخطوة البعض يتهمون تويتر بالتناقض، خاصة أنه في وقت سابق وتحديدًا في 2018 رفضت المنصة حذف حساب دونالد ترامب، مبررة ذلك بأن تويتر لن يحظر حسابات زعماء العالم "المثيرة للجدل" وسط مطالبات بحذف حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وجاء إعلان الشركة بعدما كتب ترامب تغريدات مثيرة للجدل بشأن كوريا الشمالية وتهديدها، وهو ما دفع كثيرين للمطالبة بحظره من الموقع الاجتماعي، وقالت شركة تويتر إنه بعد "نقاش طويل بشأن الشخصيات السياسية وزعماء على العالم على تويتر"، فإن وجود الموقع "يهدف إلى خدمة الحوار على المستويين العالمي والعام ودفعه إلى الأمام."

ومضت الشركة قائلة إن "حظر أي زعيم من تويتر أو إزالة تغريداتهم المثيرة للجدل، سيخفي معلومات مهمة كان يجب على الناس رؤيتها والنقاش حولها."

الكيل بمكيالين

أما بالنظر إلى قرار تويتر الأخير المتعلق بحظر حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشكل دائم بسبب وجود خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف، نجد أنها تكيل بمكيالين، خاصة مع ترك حسابات الإرهابيين والإخوان دون حظر رغم دعواتهم للعنف، فهناك العديد من التغريدات التى نشرتها الجماعة الإرهابية خلال الفترة الماضية علي موقع تويتر والتي تحرض فيها علي العنف ضد أجهزة الدولة، حيث نشر أحد الحسابات التابعة للجان الجماعة الإرهابية، يقول: "التعامل مع الشرطة بالمولوتوف من أول ما نلمحها مش هنستنى تموتنا وبعدين نتعامل وبعد المولوتوف نملى بلالين صغيرة بالبنزين ونرميها علي العربية وهى مولعة فكرة البلالين فكرة @Emadeldin1016 واللي عندو أفكار يقول وممكن أستاذ عماد يقولها في البرنامج".

الغريب أن موقع تويتر يصر على تجاهل التغريدات المحرضة على العنف ضد الدولة المصرية والتي يدعو لها تابعون من جماعة الإخوان الإرهابية، حيث انتشرت تغريدات اللجان الإخوانية التي تدعو للعنف وحرق مؤسسات الدولة المصرية، والإرهاب ضد الشرطة المصرية وأفرادها وضباطها، متجاهلين الضوابط التى وضعها الموقع على مستخدميه لعدم التحريض على العنف والإرهاب، ولكن يبدو أن الموقع ينتقى من يطبق عليهم هذه القواعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

نحتاج صندوق لملاحفة هذه الشركات

نحتاج صندوق لملاحفة هذه الشركات التي تعطي تسهيلات لنشر العنف بالعالم والذي بسببه قتل الالاف  اين المحامين المصريين اين النقابة ولا النقابة اهم شيئ عندها الاشتراكات اين دورها في الدفاع عن البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة