أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد فايق: مليار و600 مليون طالب على مستوى العالم فقدوا مدارسهم بالأشهر الأولى من كورونا

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 08:22 م
أحمد فايق: مليار و600 مليون طالب على مستوى العالم فقدوا مدارسهم بالأشهر الأولى من كورونا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الإعلامي أحمد فايق، على الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد، وقال: "بالفعل المدارس الدولية بدأت عملها بشكل منتظم في مصر، والمدارس الحكومية ستعود خلال أيام، وهناك مليار و600 مليون طالب على مستوى العالم فقدوا المدرسة في الأشهر الأولى من جائحة كورونا، وهناك 214 مليون طفل، بمعدل طفل من كل 7 أطفال على مستوى العالم، فقدوا التعلم الشخصي، وذلك وفقا للدراسات".
 
وأضاف خلال برنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": "خسائر الطلاب من فقدان التعلم وصلت 10 ترليونات دولار من أرباح هؤلاء الأطفال في المستقبل، وفي الوقت الحالي هناك 141 دولة عاد فيهم الأطفال للتعلم، مع تفاوت آلية العمل، هناك التعليم تم البدء فيه بشكل كلي وهناك من هم جزئي، و30% من مدارس العالم عادت فيها الدراسة بشكل كلي".
 
وقال: "إنجلترا أجرت دراسات حول موقف الدراسة، وقالوا إن الأطفال من 12 إلى 15 سنة عليهم أن يحصلوا على جرعات لقاح كورونا، وبالفعل بدأوا في تلك الخطوة، كما أنهم بدأوا في تقليل الإجراءات الوقائية، وحالة رصد طالب مصاب بفيروس كورونا داخل أحد الفصول يتم عزله دون أن يتم عزل الفصل بالكامل كما كان يحدث من قبل".
 
وتابع: "92% من الطلاب فقدوا جزء كبير من مهارات التعليم على في إنجلترا، وهو رقم يثير الخوف، وفي الهند قالوا إن المدارس ستعود بشكل كامل ولكن سيتم تخفيض عدد الحضور في الفصول".
 
وقال: "دراسات في إحدى الجامعات، أكدت ضرورة تناول الأطفال للزنك بالتزامن مع دخول المدارس، وأهم المأكولات والتي بها زنك، هي البطاطا والموز الأخضر، وخل التفاح واللحوم والدواجن، والخضروات والفاكهة، لأن الزنك يقوي المناعة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة