أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تساعدى طفلك على اختيار أصحابه من المدرسة؟ تابعيه أول بأول

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 09:00 م
إزاى تساعدى طفلك على اختيار أصحابه من المدرسة؟ تابعيه أول بأول التحدث مع الطفل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المهم أن يكون للأطفال أصدقاء سواء في المدرسة أو في محيط منزلهم، حيث يساعد ذلك الطفل على زيادة ثقته بنفسه وفوائد أخرى تعود على نفسية الطفل، وحتى لا يخطئ الطفل في اختيار أصدقائه من المدرسة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد الأم على توجيه طفلها لاختيار أصدقائه، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "yessafechoices".

إزاى تساعدى طفلك على اختيار أصدقائه؟
 

خليه يبعد عن الكدابين

يتأثر الطفل بأصدقائه الذين يجذبونه للكذب أو تجاهل المذاكرة وغيرها من السلوكيات الخاطئة، لذلك يجب على الأم أن تحذر طفلها من أن يكون صداقات مع الأطفال المعروفين بسلوكياتهم الخاطئة حتى لا يصبح مثلهم.

التحدث مع الطفلة
التحدث مع الطفلة

علميه يرد إزاى

يجب على الأم أن تعلم الطفل طرق التعامل والرد على دعوات الأطفال المعروفين بسلوكياتهم الخاطئة عند دعوتهم للسرقة أو الكذب على الآخرين، من خلال ابتكار سيناريو بينها وبين طفلها، وتجسد من خلاله شخصية طفلها لتعلمه بطريقة سهلة كيف يرد على الطفل الآخر، مثل إنه يجب أن يرفض السلوكيات السلبية مع ذكر السبب الذى دفعه لذلك، ثم يترك صديق السوء ويعود للفصل أو المنزل.

خليه يحكى مواقفه مع أصدقائه
 

يجب على الأم أن تخبر طفلها بأنها على استعداد دائم للاستماع له وإنه يجب عليه أن يتحدث معها عن كل شيء وعن مواقفه مع أصدقائه حتى وإن فعل أشياء خاطئة يجب أن يصارحها، مع تأكيدها على أنها لن تعاقبه على أفعاله ولكن سوف تفهمه الصح من الخطأ.

أطفال
أطفال

بيشاركوه نفس الهوايات

يجب على الأم أن تؤكد على طفلها ضرورة اختيار أصدقاء يشاركونه نفس الهوايات والاهتمامات حتى يستطيع أن يتفاعل معهم وتصبح علاقاتهم أقوى مع الوقت.

أصدقاء
أصدقاء

 

خليهم يتقابلوا في بيتك

يفضل أن تدعو الأم أصدقاء طفلها لمنزلهم حتى تشاهد بنفسها أصدقاءه وطرق تعاملهم مع طفلها، وتتأكد من سلوكهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة