أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد ضد الأهلى.. هل يؤكد أحمد حجازي تفوقه فى ديربى جدة أم ينال أول خسارة؟

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 02:16 م
الاتحاد ضد الأهلى.. هل يؤكد أحمد حجازي تفوقه فى ديربى جدة أم ينال أول خسارة؟ احمد حجازي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواجهة قوية تجمع اليوم بين فريقى الاتحاد الذى يلعب بين صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي، و الأهلي بتمام الساعة السابعة والثلث مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل فى "ديربي جدة"، ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكشفت صحيفة "عكاظ" السعودية في تقرير لها عن أرقام النجم المصري أحمد حجازي المميزة من حيث مواصلة أرقامه المميزة أمام فريق الأهلي ،حيث يعتبر مدافع ويست بروميتش السابق من أهم اللاعبين المتواجدين في تشكيلة النمور.

وذكرت الصحيفة أن أحمد حجازي يملك رقماً مميزاً على صعيد المواجهات أمام الأهلي، إذ لعب قبل هذا اللقاء مباراتين حقق الفوز في اللقاء الأول وتعادل في اللقاء الثاني، فهل يؤكد المدافع المصري تفوقه فى ديربى جدة أم ينال أول خسارة. 

يدخل الاتحاد المباراة متصدراً جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 15 هدف وتلقي 5 فقط.

بينما يتواجد الأهلي في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 5 نقاط جمعها من التعادل في خمسة مواجهات وخسارة واحدة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 8 أيضاً.

ويلتقي الفريقان اليوم للمرة 27 في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين السعودي منذ موسم 2008-2009.

ويتفوق الأهلي في عدد الانتصارات من أصل 26 مباراة جمعت الفريقين سابقا، حيث تمكن من الفوز في 11 مباراة مقابل 7 انتصارات للاتحاد، بينما تعادلا في 8 مواجهات.

وسجل لاعبو الأهلي 40 هدفا مقابل 30 للاتحاد، وكانت أكبر نتيجتين مسجلتين لصالح الأهلي (4/1) و(4/2) في موسمي 2015-2016 و2016-2017.

أما على مستوى الدوري بكل مسمياته فالتقى الفريقان 94 مرة انتصر الاتحاد في 31 مباراة مقابل 30 للأهلي، وتعادلا في 33.

ولم ينجح الأهلي في الفوز في آخر مباراتين ضد الاتحاد في الموسم الماضي حيث انتهت موقعة الذهاب بفوز اتحادي غاب أكثر من 8 مواسم، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لمثله على ملعب رديف الجوهرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة