أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات محل اهتمام الطلاب.. عنف الجماهير بمواجهة مارسيليا ضد جالاتا سراى تخطف أضواء الملاعب.. ومحمد شريف فى صدارة ترند "تويتر" بعد تصريحات فاروق جعفر

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 04:06 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات محل اهتمام الطلاب.. عنف الجماهير بمواجهة مارسيليا ضد جالاتا سراى تخطف أضواء الملاعب.. ومحمد شريف فى صدارة ترند "تويتر" بعد تصريحات فاروق جعفر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الجمعة.

وجاء في مقدمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصدارة ترندات "جوجل"، البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 من جانب وزارة التعليم العالي، وانتظار ملايين الطلاب النتيجة، من أجل معرفة الكلية التي سيلتحقون بها مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

تنسيق الثانوية
تنسيق الثانوية

ومن جهته، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن مكتب التنسيق يواصل أعمال فرز رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق وطلاب الدور الثانى بالثانوية العامة، المتقدمين للقبول بالجامعات للعام الجامعى 2021 / 2022، تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب.

وأضاف السيد عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للتنسيق خلال 48 ساعة بعد الانتهاء من أعمال الترشيح، على أن يتم إتاحة النتيجة للطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى.

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق أنه من المقرر أن يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، ومن خلال موقع التنسيق الإلكترونى على أن يتم تطبيق نفس للقواعد المعمول بها، المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما شغلت أحداث العنف في مباراة مارسيليا الفرنسي، وضيفه جالاتا سراي التركي، اهتمامات جماهير الكرة، خلال مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، بما شهدته المباراة من أحداث عنف، حيث تسببت الألعاب النارية في إيقاف مؤقت بالشوط الأول.

الالعاب النارية فى المباراة
الالعاب النارية فى المباراة

وتبادلت جماهير الفريقين القاء الألعاب النارية والشماريخ على بعضهما البعض، ما تسبب في توقف المباراة لنحو 8 دقائق، حتى هدأت الأمور واستأنف الحكم اللقاء مرة أخرى، فيما شهدت المباراة تواجد الدولى المصري مصطفى محمد على مقاعد بدلاء فريق جالاتا سراي التركى.

شغب جماهير مارسيسا وجالطاسريا
شغب جماهير مارسيسا وجالطاسريا

وتعادل فريقا أولمبيك مارسيليا الفرنسي سلبيا مع ضيفه جالاتا سراي التركي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "فيلدروم" في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021 / 2022.

وتصدر اسم محمد شريف، مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني، ترند تويتر طوال الساعات الماضية التي أعقبت مباراة مصر وليبيريا الودية وتصريح يرى فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، بأنه يرى أن محمد شريف وأكرم توفيق لاعبا النادى الأهلى لم يكتسبا الخبرات الدولية الكافية ليدخل قائمة اللاعبين الدوليين.

محمد شريف
محمد شريف

وقال فاروق جعفر في تصريحات بالاستوديو التحليلى لمباراة مصر وليبيريا الودية على قناة أون تايم سبورتس: محمد شريف المهاجم رقم واحد ولكنه "لسه مش لاعب دولى" فهو يحتاج للوقت والمساحة لاكتساب الخبرات وبحاجة إلى جزئية الثقة، وكذلك أكرم توفيق واللاعب الدولى غير الدورى، أكرم لعب دولى قليل، ومحمد حمدى ليس لاعباً دولياً ومصطفى فتحى لاعب كبير ولكن ليس لاعب دولى.

فاروق جعفر
فاروق جعفر

وانهالت التعليقات من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المهاجم محمد شريف بعد تصريحات فاروق جعفر، والتأكيد على أنه لاعب مميز في خط الهجوم ومكسب للفراعنة، كما سرد البعض احصائيات بنتائج مشاركته مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة